السفارة الكورية بمسقط تقيم مأدبة إفطار مشتركة مع أعضاء نادي اوكي نوري

مزاج الخميس ٢٨/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:١٨ م
السفارة الكورية بمسقط تقيم مأدبة إفطار مشتركة مع أعضاء نادي اوكي نوري

مسقط - ش

ملأ الشعور والإحساس الدافئ والحنان بـ "المشاركة والاهتمام" داخل قاعة السفارة الكورية اثناء عشاء إفطار والذي شاركت فيه السفارة بالتنظيمه مع نادي ال "أوكي نوري" في 27 أبريل. وكلمة "OK Nuri" ترمز إلى عمان-كوريا نوري (نور هي كلمة عربية معناها النور) وهم مجموعة متطوعة من عشاق الثقافة الكورية العمانية. يضم OK Nuri ما يزيد عن 300 عضو تغطي اهتماماتهم الموسيقى والدراما والأفلام الكورية وغيرها.

قال القنصل الفاضل كو بونيل بالسفارة الكورية إن السفارة وجهت الدعوة لأعضاء أوكي نوري لحضور هذا الإفطار الخاص تكريما لروح التضامن والإحسان في شهر رمضان المبارك. "المشاركة والاهتمام" هو موضوع العشاء الذي يجسد مشاعر المشاركين الكوريين والعمانيين في هذا العشاء وقد شارك المشجعون العمانيون في عمل الشواء العماني مع أصدقائهم الكوريين وكذلك قدم المشاركون الكوريون ايضا الطعام الكوري لإخوانهم وأخواتهم العمانيين وأبرزها الكيمتشي وبولجوجي (شواء اللحم البقري المتبل) و جابشي (المعكرونة الكريستالية) وتتيوكبوكي (كعكة الأرز في صلصة الفلفل الحار). وقالت رئيسة نادي اوكي نوري الفاضلة خلود الهاجري " لإضفاء الإثارة على هذه الأمسية ، تم تنظيم مسابقة أفضل الأطباق المطبوخة في المنزل وذلك لتشجيع جميع المشاركين على إبراز مواهبهم ومهاراتهم وكذلك فرص للفوز ببعض الجوائز القيمة".

كما اتفق المشاركون العمانيون والكوريون اثناء عشاء الإفطار على أنهم جاءوا لفهم السمات الثقافية المشتركة بين عُمان وكوريا بشكل أفضل من خلال المشاركة بالوجبات وخاصة في إجواء شهر رمضان الكريم . كما أقروا بأن التبادلات الشعبية بما في ذلك أنشطة ال " اوكي نوري " ستساهم في تعزيز الشراكة بين عمان وكوريا.