مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران ’ويز أير أبوظبي’

مؤشر الجمعة ٢٩/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:٥٥ م
مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران ’ويز أير أبوظبي’

الشبيبة  - العمانية 

 استقبل مطار صلالة أولى رحلات طيران "ويز أير أبوظبي"، منخفض التكلفة اليوم قادما من مطار أبوظبي الدولي، لتسيير رحلتين أسبوعيا بين الوجهتين خلال موسم صلالة السياحي في محافظة ظفار.

ورحبت "مطارات عُمان" بتدشين أولى رحلات "ويز أير أبوظبي"، حيث تم استقبال الرحلة بمرشات المياه التقليدية على أرض مطار صلالة، إحدى بوابات سلطنة عُمان الجوية مع العالم.

وعبر سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، عن سعادته بالخط الدولي المباشر الجديد، الذي يفتح نافذة مباشرة في أبوظبي على أجواء خريف صلالة الماطرة في هذا الوقت من العام آملاً أن يحقق هذا الخط المباشر الأهداف المرجوة من إنشائه على رأسها زيادة أواصر العلاقات الثنائية والتجارية والسياحية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأضاف اليافعي أن موسم الخريف في محافظة ظفار يشهد كل عام زيادة في عدد الزوار مع تدشين خطوط الطيران رحلاتها إلى ظفار كون المحافظة تتمتع بطقس سياحي استثنائي خلال الفترة من منتصف يونيو إلى نهاية سبتمبر من كل عام، الأمر الذي يشكل موسما سياحيًّا نشطًا مع الطبيعة التي تكسو المكان على مدّ البصر، إضافة إلى وجود المواقع التاريخية لمواقع أرض اللبان المسجلة في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

من جانبه، قال مايكل برلويس، المدير العام لشركة ويز إير أبوظبي: إن مدينة صلالة تعد وجهة سفر فريدة من نوعها مع أفضل طقس صيفي في المنطقة ووفرة الحياة البرية وسيكتشف المسافرون مع "ويز إير" إلى صلالة طبيعة لا تُنسى مع عدد كبير من خيارات الاستكشاف على طول الساحل والجبال.

وتوفر رحلات طيران "ويز أير أبوظبي" إلى مطار صلالة، في أقصى جنوب سلطنة عمان ، رحلات سفر مريحة وميسورة التكلفة مع فرص سفر خلال موسم الخريف إلى محافظة ظفار.

وتشكل محافظة ظفار، الأكثر جاذبية خلال موسم الخريف المنعش مع طقسه الاستثنائي حيث انخفاض درجات الحرارة بين يونيو وسبتمبر، إضافة إلى ما تشتهر به من حيث الجمال الطبيعي الرائع مع الحياة البرية الغنية الفريدة في المنطقة.

وتشتهر صلالة خاصة ومحافظة ظفار عامة بشاطئ رملي طويل يتمتع برماله البيضاء الناعمة، بجانب توفر بيئة متنوعة مع كل من الجبال والصحراء التي تضفي بعدًا سياحيًّا ثريًّا، ويوفر فرصا كبيرة للاستكشاف للمسافرين المغامرين، مع تاريخ طويل كمركز للبان.

وسوف تقوم ويز إير أبوظبي بربط رحلاتها إلى مطار صلالة مع شبكة وجهات خطوطها.