اتفاقيتان لتطوير مجالات العلم والمعرفة والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان

مؤشر الثلاثاء ١٠/مايو/٢٠٢٢ ١٣:٤٩ م
اتفاقيتان لتطوير مجالات العلم والمعرفة والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان

الشبيبة - العمانية 

 وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقيتين تنمويتين مع وزارة التربية والتعليم اليوم لدعم مشروعين يهدفان إلى تطوير مجالات العلم والمعرفة والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان.

تتضمن الاتفاقية الأولى دعم مشروع تطوير مركز الاستكشاف العلمي في المركز التعليمي للطاقة المتجددة بمحافظة شمال الشرقية الذي يهدف إلى رفع الوعي العام حول أهمية استخدام مصادر الطاقة المتجددة وكيفية تطويعها بالشكل الأمثل كالماء والهيدروجين والرياح والطاقة الشمسية لتقليل المخاطر على البيئة.

وتركز الاتفاقية بشكل كبير على دور الطاقة المتجددة في حماية البيئة وتعزيز الوعي المجتمعي وتشجيع مشاركة الطلبة في المسابقات الدولية والإقليمية المرتبطة بهذا المجال، وإيجاد فرص استثنائية ومجالات جديدة للشباب بشكل عام ولرواد الأعمال منهم بشكل خاص.

وتتضمن الاتفاقية الثانية تمويل برنامج تدريبي لأكثر من 320 طالبًا من طلبة المدارس بعدد من مراكز العلوم والابتكار في محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

ويرتكز المشروع بشكل أساسي على إيجاد وتوظيف الأفكار الجديدة في عدة مجالات كتصميم المواقع الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والتطبيقات الإلكترونية، وضمان استدامة البرنامج والأفكار على حد سواء وتدريب عدد من المعلمين في هذه المجالات.

وقع الاتفاقيتين من جانب وزارة التربية والتعليم سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية فيما وقعها من جانب الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة.