شركة ويلكام تو ذا وورلد تفوز بمسابقة سوق السفر العربي وشركة ناشئة تحصل على تمويل نصف مليون دولار

سياحة و سفر الأربعاء ١١/مايو/٢٠٢٢ ١٦:١٠ م
شركة ويلكام تو ذا وورلد تفوز بمسابقة سوق السفر العربي وشركة ناشئة تحصل على تمويل نصف مليون دولار

دبي -  ش

تم اختيار شركة "ويلكام تو ذا وورلد'' كأول فائز على الإطلاق في مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة، والتي شهدت مجموعة مختارة من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا في مجال السفر والسياحة في المنطقة والتي تقدم عروض على مسرح ترافيل تك العالمي للحصول على فرصة تمويل تصل لنصف مليون دولار أمريكي.

قدم ما مجموعه 15 متأهلاً للتصفيات النهائية عروضًا تقديمية أمام لجنة التحكيم المكونة من خمسة أعضاء في سوق السفر العربي 2022، بما فيهم كلاً من: علاء إسماعيل الهيجا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة علاء الدين بي تو بي وسيلز مينا ومسابقة سوق السفر العربي درابر-علاء الدين للشركات الناشئة، و هادي سعيد الشاخوري، مدير مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد)؛ وليد طربيه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PLATX ، والمستشار السابق لمكتب رئيس الوزراء في الإمارات العربية المتحدة ؛ ماثيو جاردينر، مؤسس إيه ون للذكاء الاصطناعي؛ وبشار سامي الخصاونة، أستاذ مشارك بجامعة خليفة.

وقامت لجنة التحكيم بتقييم العروض المقدمة من مجموعة من الشركات الناشئة بالإضافة إلى شركة " ويلكام تو ذا وورلد" والتي تضمنت كلاً من: AirportAssist.com، و إيلفيس و Gauvendi و هوتايلورس و ليكوس و أكتووس و أون أرايفال و Road.Travel و SmartGuide و إس إل إف، و S -Rate و تيماتيكس و تيلجاني و ترافيل إكسيك.

وتهدف شركة " ويلكام تو ذا وورلد" إلى حل مشكلة معدلات العمولة المرتفعة التي تتقاضاها وكالات السفر عبر الإنترنت، حيث وصفها المؤسس والرئيس التنفيذي ستيفاني شاتشابيل بأنها "موقع يوتيوب للسياحة"، والتي تتيح من خلالها المنصة للشركات السياحية ومؤثري السفر إمكانية إجراء حجوزات مباشرة بدون عمولة من خلال مشاركة مقاطع الفيديو.

وبهذه المناسبة علقت ستيفاني قائلة: نحن سعداء للغاية لفوزنا بهذه المسابقة وحصولنا على الجائزة، فلقد بجد للوصول إلى ما نحن عليه اليوم".

وأضافت ستيفاني قائلة: "نحن في خضم مرحلة التأسيس، مما يعني أننا نعد للاستثمار، وسنقوم باستخدام هذه الأموال التي حصلنا عليها من الجائزة لتبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الدخل من بياناتنا وكذلك لتوسيع نطاق أعمالنا إلى الوجهات الـ 48 التي نستهدفها حاليًا".

تضم شركة " ويلكام تو ذا وورلد" حاليًا أكثر من 185,000 مستخدم شهريًا، بعد أن استقطبت بالفعل عدة علامات تجارية مثل فنادق ومنتجعات أنانتارا وماريوت إنترناشيونال وفنادق ومنتجعات هيلتون وأكور والعنوان للفنادق والمنتجعات وفنادق دبليو وراديسون بلو وريتز كارلتون دبي.

سيتم منح شركة ويلكام تو ذا وورلد" الفائزة بمسابقة درابر-علاء الدين للشركات الناشئة، فرصة التنافس للحصول على تمويل إضافي بقيمة 500,000 دولار في برنامج تيم درابر التلفزيوني الشهير Meet the Drapers.

وقد احتلت شركتي "SmartGuide" و "Road.Travel" المرتبة الثانية والثالثة على التوالي في المسابقة.

وبهذه المناسبة قال علاء إسماعيل الهيجا: "أنا رجل أعمال لذلك أعرف تماماً ما يعنيه أن يكون لدي حلم أن تكون ناجحًا، لذا فإن أهم شيء لتحقيق ذلك هو أن تحظى بالدعم الكامل وأن تشعر أنك لست وحدك، وهذا هو السبب في أننا نشهد الكثير من الدعم لرجال الأعمال في دبي اليوم".

من جهتها قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: إن الهدف الرئيسي من إطلاق مسابقة سوق السفر العربي درابر- علاء الدين للشركات الناشئة هو المساعدة في قيادة السباق نحو تحقيق مستقبل مستدام للسفر والسياحة، أود أن أتقدم بالتهنئة لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية وعلى وجه الخصوص لستيفاني وبقية فريق شركة "ويلكام تو ذا وورلد" الفائزة بالمسابقة لهذا العام".