البدء في أعمال مشروع المتنفس العصري ’اليبوبيل الذهبي’ في السيب

مؤشر الأربعاء ١١/مايو/٢٠٢٢ ١٦:٥٢ م
البدء في أعمال مشروع المتنفس العصري ’اليبوبيل الذهبي’ في السيب

الشبيبة - العمانية 

بدأت بلدية مسقط في أعمال (المرحلة الأولى) من مشروع ممشى اليوبيل الذهبي الواقع بولاية السيب على مساحة تبلغ (84400) متر مربع، بهدف إيجاد متنفسات عصرية تخدم المجتمع،وتعزيز الصحة البدنية، وتلبي احتياجات سكان المناطق وما جاورها من المرافق الخدمية والتنموية.

يمتاز موقع المشروع بأنه يمتد طوليًا وسط منطقة حيوية مُحاطة بالأحياء السكنية والمنشآت التجارية والمعالم البارزة، ويربط مناطق ديناميكية مُفعمة بروح المدن "الموالح والحيل والخوض".

يأتي المشروع - في مرحلته الأولى- على مساحة تبلغ (84400) متر مربع، ويتضمن إنشاء ممشى بطول (1972) مترًا، وعرض يتراوح بين (5–6.5) متر، وإنشاء مسار للدراجات الهوائية بطول (1972) مترًا، وعرض (3) أمتار، ويقع بمحاذاة الممشى.

ويحتوي المشروع على إنشاء (ثلاثة) ساحات (PLAZA) للاستراحة؛ تتضمن عناصر متعددة من الجلسات والمظلات والاستراحات والمقاهي وعناصر الترفيه والتنزه، حيث سيتم تنفيذها عن طريق الشركات المحلية للاستثمار.

وسيحظى المشروع بزراعة مساحات خضراء على امتداد (38250) مترا مربعا، مع إضفاء اللمسات الجمالية بين ثنايا المشروع وعلى محيطه، بزراعة تشكيلات متنوعة من باقات الزهور والشجيرات وأشجار الظل.

كما يتضمن المشروع إنشاء موقعين مُجهزين للرياضة البدنية، يتضمنان عددا من أجهزة الرياضات البدنية، وإنشاء منطقتين لألعاب الأطفال تحتويان على تشكيلات متعددة من ألعاب الأطفال الترفيهية والبدنية والذهنية.

ويشتمل المشروع إنشاء (75) مظلة، تظلل عدة مواقع وامتدادات تخدم مرتادي وزوار الموقع، مع إنشاء (140) موقفًا للمركبات، ودورتي مياه، وعدد من المرافق الخدمية.

كما ستجري تهيئة مواقع مخصصة بالمشروع لاستيعاب الأنشطة المتنقلة كالمطاعم، والمقاهي، والمحال التجارية، التي ستعرض كفرص استثمارية لرواد الأعمال.

الجدير بالذكر أن بلدية مسقط تنفّذ المشروع وفق معايير وموصفات فنية عالية الجودة، ومن المؤمل أن ينتهي تنفيذه خلال شهر أبريل من العام القادم 2023م.