'بيئة' تعزز خدماتها المختصة بإدارة عمليات النفايات البلدية الصلبة

مؤشر الأحد ١٥/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٤٤ م
'بيئة' تعزز خدماتها المختصة بإدارة عمليات النفايات البلدية الصلبة

العمانية - الشبيبة

عززت الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" المختصة بإدارة عمليات النفايات البلدية الصلبة جهودها خلال فترة عيد الفطر الماضي.

وأوضحت أن إجمالي كمية النفايات البلدية المستقبلة بالمرادم الهندسية ارتفع بزيادة تقدر بحوالي 30 بالمائة، نتيجة الزيادة في معدل الاستهلاك الفردي خلال أيام عيد الفطر السعيد عن أيام الاستهلاك اليومي العادي للفرد.

وقال المهندس خميس بن مرهون السيابي رئيس دائرة العمليات بقطاع النفايات البلدية بشركة "بيئة" إن الشركة قامت بتفريغ الحاويات من النفايات قبل العيد ونقلها إلى المرادم الهندسية، تفاديًا لأي تراكم لاحق، مشيرًا إلى أن كميات النفايات الكبيرة التي تتجاوز في كثير من الأحيان ضعف الكميات المنتجة خلال الأيام العادية ونوعية بعض النفايات المستهلكة والمتمثلة في نفايات الذبائح وظاهرة الرمي العشوائي للنفايات في الأماكن المفتوحة وبجانب الطرقات العامة، من أبرز التحديات التي واجهت الشركة.

وأشار إلى أن المرادم الهندسية التابعة لشركة "بيئة" استقبلت في مختلف محافظات السلطنة أكثر من 40 ألف طن من النفايات البلدية خلال فترة عيد الفطر الماضي بمتوسط يومي يقدر بحوالي أكثر من 600ر6 ألف طن يتم تجميعها بصورة يومية، لافتًا إلى أنه تمت زيادة عدد ساعات العمل الخاصة بالمحطات التحويلية والمرادم الهندسية من أجل دعم عمليات التجميع من جميع مناطق السلطنة.