أحداث عُمانية هامة حدثت في مثل هذا اليوم.. تعرف عليها

مزاج الأربعاء ١٨/مايو/٢٠٢٢ ١١:٥٨ ص
أحداث عُمانية هامة حدثت في مثل هذا اليوم.. تعرف عليها

مسقط- الشبيبة 

18/مايو/ 1900م.. كتب (سليمان بن ناصر اللمكي) من مدينة برلين بألمانيا ، رسالة الى السلطان (حمود بن محمد البوسعيدي) سلطان زنجبار ، بعد عودته من تونس والجزائر ، تحدث فيها عن الحفاوة التي تلقاها من أهل الجزائر ، ولقائه بأمحمد بن يوسف اطفيش ، وزيارة وهران ومنها الى الأندلس وبرشلونة ومدريد ، وتحدث عن آثار الحضارة الاسلامية . وتعد هذه الرسالة صورة من صور أدب الرحلات لدى العمانيين .

18 / مايو/ 1913م.. .عقد أول اجتماع علني من سلسلة اجتماعات ولقاءات .. بهدف التحضير من أجل إحياء الإمامة الإباضية في عمان .. عقد الاجتماع في مسجد الشرع ببلدة تنوف فتم ترشيح الشيخ ( سالم بن راشد الخروصي ). وتمت مبايعته.

18 / مايو 1925 /م ..أبرمت اتفاقية بين السلطان تيمور بن فيصل و ( جي . بي . ماكي ) ممثل شركة دارس للتنقيب المحدودة ، مُنحت الشركة بموجبها ترخيصا بالتنقيب عن النفط في عمان لمدة عامين مع منحها خيار التمديد لعامين آخرين مقابل دفع عشرة آلاف روبية هندية .

18 / مايو 1991 /م ..صدق السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه على اتفاقية الحدود الدولية بين السلطنة والمملكة العربية السعودية بموجب المرسوم السلطاني رقم (44/91) ..  وكان الملك فهد بن عبد العزيز قد صدق على الاتفاقية في( 4/ مايو / 1991 / م ) .

18/مايو

2007/م .. صدرت صحيفة (اليوم السابع) عن دار مسقط للصحافة والنشر والتوزيع ، وهي صحيفة أسبوعية مجانية ، ترفع شعار (جريدة العائلة العصرية) .

18 / مايو / 2009 / م ...أنعم السلطان قابوس بن سعيد بوسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون من الدرجة الأولى على كل من د / سالم عبد الكريم علي اللوزي مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية سابقا ، و د عادل السيد توفيق البلتاجي رئيس المنتدى العالمي للبحوث الزراعية .

18 / مايو / من كل عام ..تشارك الجهات المعنية في السلطنة الاحتفال باليوم العالمي لصون النباتات .

18 / مايو / من كل عام ..تشارك السلطنة في اليوم العالمي للمتاحف .