اليابان تعتزم تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا

الحدث الأحد ٢٢/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٢٠ م
اليابان تعتزم تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا

الشبيبة - العمانية 

 أكدت اليابان أنها ستخفف إجراءات الحجر الصحي المفروضة بسبب كورونا /كوفيد-19/ بدءا من الشهر القادم، وستزيد العدد الأقصى لمن يسمح بدخولهم الى اليابان من 10 آلاف شخص حاليا إلى 20 ألف شخص .

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "ان اتش كي"، أن الحكومة كشفت أنه عند تخفيف الإجراءات ستقسم الدول والمناطق إلى ثلاث مجموعات، استنادا إلى عوامل الخطر مثل معدلات النتائج الإيجابية للفحوص التي أجريت مؤخرا عند الوصول.

وأضافت: سيعفى الزائرون من المناطق ذات الخطورة المنخفضة من فحوصات الفيروس والحجر الصحي الذاتي حتى إذا لم يكونوا مطعمين ضد كوفيد-19، مشيرة إلى أنّ الأشخاص من المجموعة الثانية من المناطق ذات الخطورة المتوسطة سيتم إعفاؤهم من فحوصات الفيروس والحجر الصحي الذاتي في حال كانوا حاصلين على ثلاث جرعات من اللقاح وسيطلب من لم يحصل على الجرعة الثالثة إجراء فحص وعزل أنفسهم ثلاثة أيام على الأقل في المنزل .

ولفتت إلى أن الأشخاص في المجموعة الثالثة القادمين من مناطق ذات خطورة عالية فإن فحص الفيروس لا يزال ضروريا، وسيطلب منهم حجر أنفسهم في المنزل لمدة ثلاثة أيام على الأقل حتى لو كانوا حاصلين على الجرعة الثالثة من اللقاح وسيطلب من الأشخاص غير الحاصلين على الجرعة الثالثة البقاء في منشآت مخصصة لمدة 3 أيام.