سلطنة عمان والسعودية تبحثان التعاون في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

مؤشر الأحد ٢٢/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٥١ م
سلطنة عمان والسعودية تبحثان التعاون في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

الشبيبة - العمانية 

بحث تبادل الخبرات وتعميق أوجه التعاون بين جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية

 بحثت سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية تبادل الخبرات وتعميق أوجه التعاون بين الأجهزة المسؤولة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال استقبال معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم سعادة الدكتور ناصر بن أحمد أبا الخيل مساعد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد للتعاون الدولي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، والوفد المرافق له.

وأكد معالي الشيخ رئيس الجهاز حرص سلطنة عُمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة على تجسيد التعاون مع الأجهزة النظيرة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المجالات ذات الصلة بتعزيز النزاهة ورفع كفاءة استخدام المال العام، الأمر الذي يسهم في تعزيز دورها لدعم مسيرة التنمية الشاملة، بما يتواءم مع أفضل الممارسات والمبادئ المهنية العالمية.

وأشار معاليه إلى التطور في العمل الخليجي المشترك في مجال حماية النزاهة من خلال اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة أصحاب السعادة الوكلاء إلى جانب لجنة المختصين.

من جانبه أبدى سعادة الدكتور مساعد رئيس الهيئة للتعاون الدولي تقديره للأنشطة المشتركة على مستوى الجهاز والهيئة في مجال تبادل الخبرات، مؤكدًا أهميتها في بناء الكفايات الوظيفية لمنتسبي الأجهزة.

وتم خلال الاجتماع تقديم العروض المرئية لاستعراض التشريعات والإجراءات وأوجه التنسيق الداخلي على المستوى الوطني.