الصحة تنظم حلقة عمل تدريبية حول 'تقييم التقنيات الصحية'

بلادنا الأحد ٢٢/مايو/٢٠٢٢ ١٥:٤٣ م
الصحة تنظم حلقة عمل تدريبية حول 'تقييم التقنيات الصحية'

العمانية - الشبيبة

نظمت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي اليوم حلقة عمل تدريبية حول "تقييم التقنيات الصحية" بالتعاون مع شركة "سيريو", وتستمر لمدة أسبوع.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني - وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية- بحضور أعضاء اللجنة الفنية العليا للدواء وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وتهدف الحلقة التي يديرها البروفيسور زولتان كالو من جمهورية المجر إلى بناء قدرات فريق العمل المختص بدراسة تقييم الأدوية التخصصية التي يتم رفعها للجنة الفنية العليا للدواء ومصممة خصيصًا لبناء القدرات لتقييم التقنيات الصحية وذلك بإجراء تقييم لدراسات فاعلية التكلفة من خلال تجارب وأمثلة عملية واقعية لتقييم بعض الأدوية بالإضافة إلى التدريب عن بعد لبعض المقررات.

وقال وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية في كلمة له: إن هذه الحلقة من أهم الأمور التي تحتاجها الأنظمة الصحية الآن وفي المستقبل، حقيقة جاءت فكرة هذه الحلقة بعد مداولات ومناقشات كثيرة في اللجنة العليا للدواء، وكانت هنالك توصية بتنظيم ندوة للتعامل مع بعض الأدوية من قبل التموين الطبي، وكانت هناك ندوات سابقة وحلقات عمل على ضوء مؤتمرات الصيدلة التي حصلت في الماضي، على أمل أن تشمل حلقة العمل دراسة بعض الأمور التي تمت مناقشتها في اللجنة الفنية العليا للدواء، وتشمل الأدوية والأجهزة الطبية بمختلف أنواعها.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي للحلقة ينقسم إلى أربعة أجزاء بدأ الجزء الأول منها الأسبوع الجاري، ويتطرق إلى الموضوعات الآتية: التحليل الاقتصادي، والقرارات المبنية على التحليل الاقتصادي، وتمويل الرعاية الصحية، والنماذج الاقتصادية ، كما سيخضع المشاركون لاختبار تقييم كفاءتهم بعد الانتهاء من الجزء الأول.