’تريند مايكرو’ تستعرض أحدث حلولها الأمنية

مؤشر الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠٢٢ ١٤:١٤ م
’تريند مايكرو’ تستعرض أحدث حلولها الأمنية

مسقط - الشبيبة 

أعلنت تريند مايكرو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني عن مشاركتها في الدورة الواحدة والثلاثين من معرض كومكس للتكنولوجيا 2022، الذي يستضيفه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بين 23 و25 مايو. حيث تستعرض الشركة باعتبارها الراعي الألماسي للفعالية، أحدث ابتكاراتها التي تساهم بالارتقاء بمساعي التحوّل الرقمي في السلطنة وتسريع نمو مؤسساتها عبر مختلف القطاعات. وفي متناول ما يشهده كومكس لهذا لعام، يجمع المعرض في نسخته لعام 2022 نخبة بارزة من قادة القطاع وصنّاع القرار لمناقشة التقنيات المستقبلية اللازمة لضمان أمن المعلومات في المؤسسات. كما تقدّم الفعالية عدة ندوات وورش عمل بالتزامن مع استكشاف المؤسسات في عُمان للابتكارات والاستراتيجيات التي تساعدها على تحقيق التحول الرقمي في السلطنة. وعلى هامش فعاليات المعرض المختلفة، يُلقيمحمد هاشم استشاري الأمن السيبراني لدى شركة تريند مايكرو في سلطنة عُمان، جلسة حوارية بعنوان «دور تقنية التعلّم الآلي في رصد التهديدات والاستجابة لها»، والتي تناقش ضرورة تكيُّف المؤسسات مع أحدث ابتكارات الأمن السيبراني المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لا سيما تلك المعززة بإمكانات متطورة لتحليل التهديدات السيبرانية وقدرتها العالية على حدوث توقعها مسبقاً. كما تُنظم تريند مايكرو أيضاً عرضاً مباشراً لآلية عمل حل ‹›Trend Micro Vision One››، المنصة المزودة بحلول الكشف والاستجابة الأمنية الموسّعة، بهدف شرح نطاق عملها وفعاليتها في تحسين البنية التحتية الرقمية للمؤسسات. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أسعد عُرابي المدير الإقليمي لتريند مايكرو في منطقة الخليج العربي: «تنسجم مساعينا في تريند مايكرو مع رؤية عُمان 2040، ونحن سعداء بتقديم حلولنا المبتكرة لحماية العملياتالرقمية في السلطنة وتسريع نمو مؤسساتها في جميع مراحل التحوّل الرقمي. وتشكّل الفعاليات الرائدة، مثل كومكس 2022، منصة مهمة لتبادل الأفكار والحلول التي تُشكّل خارطة طريق لمُختلف المؤسسات، حيث تضمن حمايتها في واقعنا الحالي المليء بالتهديدات ومساعدتها على الحفاظ على استقرار عملياتها. ونتطلع في تريند مايكرو للتعاون مع المؤسسات في سلطنة عُمان عبر كلا القطاعين العام والخاص، ونلتزم بدعم مساعيها الرقمية والارتقاء بإمكانات السلطنة لمواكبة المتطلبات الرقمية الجديدة». ووفقًا لتقرير الأمن السيبراني السنوي الصادر عنشركة تريند مايكرولعام 2021، نجحت الحلول الأمنية من تريند مايكرو في رصد وإيقاف أكثر من 4 ملايين (4,153,443) رسالة تهديدية عبر البريد الإلكتروني، وإيقاف أكثر من4.6 مليون (4,629,874) هجمةباستخدام الروابط الضارة في جميع أنحاء السلطنة. كما نجحت تريند مايكرو في رصد وإيقاف أكثر من 700 ألف (700,607) هجمة عبر البرامج الضارة. ومع انتقال البلاد للعمل عن بُعد، تمكنت حلول تريند مايكرو «شبكة المنزل الذكي- Smart Home Network» من حماية الأجهزة المنزلية وإيقاف أكثر من 500 ألف (581,119) من التهديدات الواردة والصادرة في الشبكة.وتُشير إحصاءات التقرير إلى أنه في ظل تنامي مشهد التهديدات الرقمية يومًا بعد يوم، ستجد الشركات نفسها بحاجة إلى تطبيق حلول متعددة المستويات لتكون قادرة على حماية أعمالها في هذا العصر.

الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت مؤخراً حل «Trend Micro One»، منصة الأمن السيبراني الموحدة والتي تضم قائمة متنامية من الشركاء في قطاع التكنولوجيا. وتهدف المنصة إلى تمكين المؤسسات وتعزيز إدراكها للمخاطر السيبرانية وكيفية التعامل معها والحد من أخطارها. وتُوفر هذه المنصة الموحدة منظومة مستدامة لتقييم المخاطر والتهديدات مع إمكانية الكشف عن مواطن الضعف وتحليل المخاطر السيبرانية والحد من التهديدات والاستجابة لها.

علاوة على ذلك، يشكّل حل»Trend Micro One» الأداة الأمنية المثالية لمواجهة عوامل التهديد الحديثة وإيقاف هجماتها المتخفية في عصرنا الرقمي. وتتيح الفعاليات الرائدة، مثل كومكس 2022، لشركة تريند مايكرو استعراض محفظتها من الحلول المتطورة وخبراتها الواسعة، فضلاً عن مشاركة الأفكار اللازمة لتعزيز الإمكانات الرقمية للمؤسسات في السلطنة عبر مختلف القطاعات.