المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تصدر العدد الجديد من مجلتها الإلكترونية "مدائن"

مزاج الثلاثاء ٢٤/مايو/٢٠٢٢ ١٦:٤٧ م
المؤسسة العامة للمناطق الصناعية تصدر العدد الجديد من مجلتها الإلكترونية "مدائن"

مسقط - ش

أصدرت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" اليوم العدد الجديد من مجلتها الإلكترونية الربع سنوية "مدائن"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على أبرز المستجدات والمشاريع وآخر الاحصائيات والأرقام للمشاريع المختلفة التي تقام على المناطق الصناعية لـ "مدائن"، وذلك لاطلاع المستثمرين والشركات والأفراد وجميع المعنيين على أخر وأحدث المستجدات بمدائن.

وقال الفاضل سعيد بن عبدالله أمبوسعيدي، المدير العام لشركة "ميزة" للتسويق وتطوير الأعمال: "جاء العدد الجديد من مجلة "مدائن" الإلكترونية ليشهد تطورا من حيث الشكل والمضمون، فمن حيث الشكل تم توظيف التصاميم الجذابة المعتمدة على الأشكال و الألوان، و المعتمدة على توظيف عنصر الصورة والأشكال البيانية بجانب المادة التحريرية والمحتوى لتكون أكثر جاذبية للقارىء و راحة للعين عند القراءة ".

وأضاف أمبوسعيدي قائلا: يأتي العدد الجديد من مجلة "مدائن" الإلكترونية ونحن نشهد المزيد من النمو والتطوير في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" على كافة الأصعدة، بدءا من الارتفاع الملحوظ في عدد المشاريع التي تقام على المدن الصناعية التابعة لمدئن، إلى قيمتها الاستثمارية، إضافة إلى المشاريع العديدة التي أطلقتها مدائن خلال الفترة الماضية، و لذا فقد حرصنا من خلاله على أن يواكب هذا التطور على كافة الأصعدة وجاء العدد محتويا على العديد من الحوارات والموضوعات التي ترصد المزيد من التفاصيل حول هذه التطورات.

وأشار أمبوسعيدي إلى أن الحوار الرئيسي بالعدد الجديد من مجلة "مدائن" الإلكترونية جاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" هلال بن حمد الحسني وأكد خلاله على اقتراب "مدائن" من توطين المشروع رقم 2300، واقتراب حجم الاستثمارات الموطنة في جميع المناطق الصناعية من 7 مليارات ريال عماني. كما أكد أن نسبة التعمين تجازوت 38% من مجمل العاملين في مدن مدائن الصناعية، وهذا يجعلها تستحوذ على قرابة 8% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص على المستوى الوطني.

كما أن العدد الجديد سلط الضوء على مؤشرات رؤية مدائن 2040 والتي تستهدف أن يصل حجم الاستثمارات بالمؤسسة إلى 15 مليار ريال عماني، منها 7.5 مليار استثمار أجنبي، ومثلها استثمار محلي، وأن تلك الرؤية تستهدف أيضا أن يصل عدد القوى العاملة إلى 270 ألف عامل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. وتناول العدد أيضا مشروع التحول الرقمي في "مدائن" وكيف جاء متماشيا مع توجهات الحكومة الإلكترونية، وكيف يمكن لاستراتيجية التحول الرقمي لمدائن وهي أن تحقق غايات كبرى منها: بناء بيئة رقمية جاذبة للاستثمار وداعمة للصناعة.. كما سلط العدد الضوء على الميزات النسبية والتسهيلات التي تمنحها "مدائن" في مجمعاتها الاستثمارية، وتناول العدد معرض المنتجات العمانية في مصر وكيف يمثل فرصة رائعة للمؤسسات والأفراد في البلدين، وكذلك منصة سوق مدائن والتي تأتي تمشيا مه الاهتمام الذي توليه حكومة السلطنة لبرنامج التحول الرقمي.

واستعرض العدد عددا من الأخبار المهمة التي حدثت في مدائن، ومنها: استقبال مدائن لـ 325 طلبا للاستثمار خلال العام الماضي، وتطوير مدائن لخمس مدن صناعية جديدة، وغيرها.