دراسة: دبي أكثر مدن العالم إرهاقاً في العمل

مزاج السبت ٢٨/مايو/٢٠٢٢ ١١:٢٤ ص
دراسة: دبي أكثر مدن العالم إرهاقاً في العمل

نيويورك - الشبيبة

كشفت دراسة حديثة أن دبي الإماراتية هي المدينة الأكثر إرهاقاً في العمل عالمياً، تلتها مدينة هونغ كونغ ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن دراسة أجرتها شركة "كيسي" لتحليل البيانات، وشملت 49 دولة و51 منطقة في الولايات المتحدة، أن دبي، العاصمة الاقتصادية للإمارات، هي أكثر مدن العالم إرهاقاً في العمل.

وتعتمد دبي على السياحة بشكل كبير، وقد سجّلت الفترة من يناير ومارس 2022 أكثر من 4 ملايين زائر دولي، بزيادة قدرها 214٪ عن 2021. كما احتلت دبي المرتبة الأولى في إشغال الفنادق بنسبة 82٪ في الربع الأول من العام.

وقال برنارد ميهل، الرئيس التنفيذي لشركة كيسي: "لقد اختبرت السنوات الأخيرة هياكل الدعم الموجودة للموظفين حول العالم"، مضيفاً: "الضغط المستمر، والاضطراب الناجم عن الوباء، والحرب على أوكرانيا، ساهم في عدم الاستقرار العالمي الذي سيظل محسوساً لسنوات قادمة"، وفق ما نقلته الخليج أونلاين "الخميس".

في المقابل، احتلت العاصمة النرويجية أوسلو المرتبة الأولى من حيث الموازنة بين العمل والحياة، تلتها مدينة "برن" السويسرية ثم العاصمة الفنلندية هلسنكي؛ حيث يأخذ الموظف شهراً كاملاً من الإجازة مدفوعة الأجر كل عام، بحسب الدراسة.

وأظهرت الدراسة أيضاً أن مدينة سنغافورة هي الأفضل عالمياً من حيث مرونة العمل عن بعد، فيما جاءت العاصمة الأمريكية واشنطن في المرتبة الثانية، تلتها مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية.

وتهتم الدراسة بعوامل منها: كثافة العمل وحيوية المدينة، بالإضافة إلى الرعاية الصحية عالية الجودة، وتكلفة المعيشة المعقولة، وحقوق ورفاهية السكان، ووقت الإجازة.