الدقم تعلن عن جاهزية حزمة من الأراضي للمشروعات المختلفة

مؤشر الأحد ٢٩/مايو/٢٠٢٢ ١١:٥٠ ص
الدقم تعلن عن جاهزية حزمة من الأراضي للمشروعات المختلفة

الشبيبة - العمانية

أعلنت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عن جاهزية حزمة من الأراضي المخصصة في مخططها العام للمشروعات الصناعية المختلفة التي سيتم تنفيذها بالمنطقة، حيث تم الانتهاء من أعمال تسوية وتمهيد هذه الأراضي البالغ مساحتها الإجمالية حوالي عشرة ملايين متر مربع.

وستعمل الهيئة خلال الفترة القادمة على تعزيز البنية الأساسية لهذه الأراضي من خلال تزويدها بخدمات الكهرباء والمياه والغاز لتصبح جاهزة للانتفاع بها من قبل الراغبين في البدء بمشروعاتهم الصناعية في المنطقة.

يأتي مشروع تسوية الأراضي الصناعية وتمهيدها استجابة للنمو المستمر الذي تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مع قرب اكتمال تركيب الرافعات الحديثة في ميناء الدقم ووصول خط الغاز الرئيس، والتسهيلات والحوافز التي تقدمها المنطقة للمستثمرين بما يمكّن من تخليص إجراءات طلبات الانتفاع بالأراضي بسهولة ويسر ويتم البدء في إنشاء المشروعات الاستثمارية.

وقال المهندس صالح بن راشد الهاشمي من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إن المنطقة تسعى باستمرار إلى توفير بيئة استثمارية جاذبة من خلال إثراء منظومة التسهيلات والحوافز المختلفة التي تقدمها للمستثمرين، إضافة إلى العمل على تطوير خدماتها الإلكترونية المتنوعة وتسهيل إجراءات تقديم طلبات الانتفاع بالأراضي والاستثمار في الدقم، حيث يمكن لأي مستثمر تقديم طلبه واختيار أرضه في المنطقة من أي مكان في العالم مع توفّر الخدمات والمرافق اللازمة لبدء مشروعه.

وأكد على جاهزية مخططات الأراضي الصناعية التي تنفرد باكتمال البنية الأساسية فيها والتسوية الشاملة للأراضي المحددة مما يمكّن المستثمر من البناء الفوري دون ضخ المزيد من التكاليف في عمليات تسوية وتمهيد الأرض موضحا أن هذه المخططات تتميز بقربها من جميع الخدمات بمركز المدينة والمرافق والمشروعات الأخرى بالمنطقة، فضلًا عن وجود شبكة من الطرق المعبّدة المؤدية إلى هذه الأراضي؛ في حين أن إدارة المنطقة في طور إسناد عدد من المناقصات لربط جميع الأراضي بشبكة طرق اسفلتية لتسهيل الوصول إليها.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمساحتها البالغة 2000 كيلومتر مربع، وتتوفر بها المخططات المجهزة لاستقطاب المشروعات الاستثمارية التجارية والسياحية والاقتصادية والصناعية ومشروعات الطاقة المتجددة وغيرها.