مؤتمر العصر الجديد للصيرفة يبحث تطورات القطاع المصرفي

مؤشر الأحد ٢٩/مايو/٢٠٢٢ ١٢:٢٠ م
مؤتمر العصر الجديد للصيرفة يبحث تطورات القطاع المصرفي

الشبيبة - العمانية 

 تنطلق أعمال النسخة السابعة من مؤتمر العصر الجديد للصيرفة بعد غد/الثلاثاء/ تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.

ويستعرض المؤتمر الذي تنظمه المتحدة لخدمة وسائل الإعلام ويعد منصة تفاعلية لعرض نماذج الأعمال الجديدة التي تجعل البنوك ملائمة لعملاء الجيل القادم، وتمكنهم من ابتكار مسارات نمو جديدة وتعزيز مستوى الكفاءة في التشغيل والأداء، تطورات النظام الاقتصادي المالي في ظل هذا العصر الرقمي وجاهزية البنوك العمانية للمستقبل من خلال اعتماد استراتيجيات جديدة وابتكار منتجات وخدمات والوصول إلى العملاء عبر المنصات الرقمية، مع العمل على مكافحة المخاطر السيبرانية.

ويتضمن المؤتمر تقديم عددٍ من العروض التقديمية والجلسات الحوارية التي يشارك فيها عدد من خبراء الصناعة من سلطنة عمان وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية. وتغطي الجلسات الحوارية عددًا من الموضوعات المهمة كالتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية، والذكاء الاصطناعي، والأتمتة الذكية، والمدفوعات الرقمية، والتمويل الأخضر، والخدمات المصرفية الأساسية، نظام التشفير البيئي، والأمن السيبراني، وتجربة العملاء الرقمية، والشمول المالي، والجيل الخامس والخدمات السحابية.

كما يتضمن حلقة عمل حول "اعتماد الحوكمة البيئية والاجتماعية في قطاع الخدمات المصرفية والمالية والتأمين".

ويشارك في المؤتمر خبراء ومسؤولون مصرفيون ومتخصصون في التكنولوجيا المالية وخبراء التمويل والاستثمار وخبراء التأمين والاستشاريون.

وسيقام على هامش المؤتمر حفل توزيع جوائز عمان للصيرفة والتمويل وتكريم قادة الصناعة والمؤسسات والمنتجات والحلول الرئيسة في مجال الخدمات المالية الحديثة في السلطنة.