الكويت تنجز أول مصحف بالقراءات الـ10 في العالم الإسلامي

مزاج الاثنين ٣٠/مايو/٢٠٢٢ ١٦:٣٠ م
الكويت تنجز أول مصحف بالقراءات الـ10 في العالم الإسلامي

الكويت - الشبيبة

أنجزت الهيئة العامة للعناية بالمصحف الشريف في الكويت الطبعة الأولى من مصحف الكويت بالقراءات العشر، بحسب ما نقلته صحيفة محلية عن المتحدث باسم الهيئة مبارك الحيان، اليوم الاثنين.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن الحيان قوله إن هذا المصحف هو الأول من نوعه في العالم الإسلامي، وإنه يحتوي على القراءات العشر للقرآن على جنباته بطريقة موضّحة ومُرتبة ومُشَكلة بأدلتها المُثبتة بالرسم العثماني.

وأضاف: "قد تميز هذا المصحف بذكر جميع القراءات الصحيحة بالرسم العثماني وجدولة بُيّن فيها جميع مناهج القراء وبألوان طيبة وواضحة يفهمها كل من يقرأ في هذا المصحف".

وراعت الهيئة عند طباعة المصحف أن يكون الباحث أو القارئ قادراً على استخراج أي قراءة وكذلك أي شاهد بمجرد الرجوع إلى نفس صفحة طبعة المصحف بطريقة سهلة.

ومن بين الإنجازات التي حققتها الهيئة الكويتية: طباعة ترجمة معاني القرآن بعدة لغات، ومصحف الكويت تفسير نعمة المنان، ومشروع مراجعة المصاحف، ومشروع المكتبة الرقمية، بحسب الحيان.

وأكد الحيان عزم الهيئة على مواصلة العمل على تحقيق العديد من الإنجازات الأخرى التي تساهم بنشر القرآن والسنة بين جميع أطياف المجتمع.

وتعمل الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما على الاعتناء بالمصحف الشريف والسنّة النبوية وطباعتهما ونشرهما وتدريسهما.

وتقوم أيضاً بتقديم الدورات المتخصصة والأنشطة التربوية والعلمية باستخدام أفضل الوسائل والوسائط والتقنيات الحديثة المقرؤة والمسموعة والمرئية وغيرها، محلياً وعالمياً.