لجنة الخدمات بالشورى تناقش اثبات الملك للأغراض

مؤشر الثلاثاء ٣١/مايو/٢٠٢٢ ١٤:٣٢ م
لجنة الخدمات بالشورى تناقش اثبات الملك للأغراض

مسقط - الشبيبة

اعتمدت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى خلال اجتماعها صباح اليوم الثلاثاء تقريرها النهائي حول الرغبة المبداه بشأن رسوم توصيل المياه والتي تم تقديمها في إطار الارتفاع الملحوظ في أسعار توصيل المياه وما يترتب عليه من تأثيرات أخرى، وقد قدمت اللجنة عبر تقريرها جملة من التوصيات تمهيدًا لعرضها ومناقشتها خلال جلسة المجلس المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثالث (2021-2022م) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشت اللجنة الرغبة المبداه بشأن اثبات الملك للأغراض السكنية وتوسيع صلاحيات فروع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في المحافظات. ويتمحور موضوع الرغبة حول إجراءات اثبات الملك والتحديات التي تواجه شريحة من المواطنين في تسجيل أملاكهم القديمة وبالأخص القاطنين خارج أمهات المدن الرئيسة في المحافظات، وتأتي هذه الرغبة من أجل معالجة إجراءات اثبات ملك الأراضي للأغراض السكنية والزراعية من خلال اقتراح حزمة من الحلول.

كما أقرت اللجنة تقاريرها النهائية حول تقييم البيانات الوزارية لكل من وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ووزيرة التنمية الاجتماعية التي كانت من ضمن البيانات الوزارية التي تمت مناقشتها خلال الفترة الحالية للمجلس.

من جانب آخر، استضافت اللجنة عددًا من ممثلي الجمعية العمانية للإعاقة السمعية وذلك للوقوف على جهود الجمعية وأنشطتها المختلفة إلى جانب التحديات التي تواجه أصحاب الإعاقة السمعية في مختلف المجالات، وقد أشاد سعادة رئيس اللجنة بجهود اللجنة في تقديم كافة الخدمات لهذه الفئة وحضورهم الدائم في مختلف الفعاليات والمعارض، بعدها تمت مناقشة مجموعة من التحديات والقضايا التي تخص أصحاب الإعاقة السمعية خاصة فيما يتعلق بالأطفال للحصول على التعليم دون السن المدرسي.