سلطنة عمان تشارك في اجتماع المجموعة العربية باليونسكو

بلادنا السبت ٠٤/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:١٤ م
سلطنة عمان تشارك في اجتماع المجموعة العربية باليونسكو

مسقط - الشبيبة

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بمكتب المندوب الدائم لها في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في الاجتماع الدوري الثالث لسنة 2022 للمجموعة العربية بمنظمة اليونسكو والتي ترأسها الجمهورية العربية اليمنية، بمشاركة أصحاب السعادة السفراء العرب المندوبون الدائمون لدى اليونسكو، وقد مثّل سلطنة عُمان في هذا الاجتماع سعادة الدكتور حمد بن سيف الهمامي المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى اليونسكو.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع، أهمها: ضرورة تضمين شرط إجادة اللغة العربية بجانب اللغات الأخرى ضمن معايير شغل الوظائف الشاغرة في المكاتب الإقليمية وشبه الإقليمية التابعة للمنظمة في المنطقة العربية، ومراعاة عدم تخفيض مستوى درجة تعيين مدير مكتب اليونسكو ببيروت. كما ناقش أصحاب السعادة السفراء آخر المستجدات المتعلقة بالتحضير لمؤتمر اليونسكو الدولي للسياسات الثقافية والتنمية المستدامة، والمزمع عقده في المكسيك في سبتمبر المقبل. بالإضافةِ إلى مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالدورة 45 للجنة التراث العالمي، وتأييد انضمام دولة قطر ضمن ملف الخط العربي. وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة التحضير لفعالية خاصة لتكريم الصحفية الفلسطينية الراحلة شرين أبو عاقلة.

من جانبه، التقى سعادة الدكتور حمد بن سيف الهمامي المندوب الدائم لسلطنة عمان لدى اليونسكو بـ (ستيفانيا جيانيني) المديرة العامة المساعدة لقطاع التربية بمنظمة اليونسكو، جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون القائمة بين سلطنة عُمان ومنظمة اليونسكو في قطاع التربية، وأبرز البرامج والأنشطة التربوية التي تعمل عليها المؤسسات الوطنية المعنية بالتعليم بالتعاون مع اليونسكو، كما تم مناقشة مشاركة منظمة اليونسكو في "ندوة التعليم في سلطنة عُمان: نحو تعليم مستدام ومعزز لمهارات المستقبل"، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم يومي 22 و 23 يونيو الجاري.