’الدفاع المدني والإسعاف’ تدعو إلى التقيد باشتراطات السلامة في محطات الوقود

بلادنا الاثنين ٠٦/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:١٥ م
’الدفاع المدني والإسعاف’ تدعو إلى التقيد باشتراطات السلامة في محطات الوقود

مسقط - الشبيبة

تعد محطات التزود بالوقود من المواقع ذات الخطورة العالية، لا سيما في فصل الصيف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة، نظراً لوجود مواد قابلة للاشتعال، الأمر الذي يتطلب معه أخذ الحيطة والحذر من قِبل العاملين أو مرتادي المحطات.

وقد أسفرت الجهود التي تبذلها فرق التفتيش بالإدارة العامة للحماية المدنية بالهيئة وتقيد العاملين ومرتادي محطات التزود بالوقود بإرشادات السلامة عن عدم تسجيل أي بلاغ في عام 2021م مقارنة ببلاغين في عام 2020م.

وللوقاية من المخاطر المحتملة المتعلقة بمحطات التزود بالوقود فأن هيئة الدفاع المدني والإسعاف تدعو قائدي المركبات إلى إطفاء محرك المركبة أثناء عملية التزود بالوقود ، وعدم التحرك بالمركبة قبل التأكد من قيام العامل بسحب خرطوم الوقود منها ، وعدم التدخين بمحطات تعبئة الوقود إطلاقاً ، وعدم استخدام الهاتف النقال أثناء عملية التزود ، وعدم استخدام العبوات غير المخصصة لهذا الغرض ، وتحث الهيئة العاملين بالمحطات إلى ضرورة تفريغ الشحنات الكهربائية الساكنة أثناء تعبئة الخزانات ، وعدم تعبئة العبوات غير المطابقة للمواصفات .

كما تؤكد الهيئة بضرورة تدريب العاملين على كيفية التعامل مع أي طارئ أو حريق في مراحله الأولى، والالتزام بإرشادات واشتراطات الحماية المدنية الصادرة عن هيئة الدفاع المدني والإسعاف.