بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة

مؤشر الاثنين ٠٦/يونيو/٢٠٢٢ ١٤:٤٤ م
بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة

العمانية - الشبيبة

بدأت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة الذي يناقش مستقبل قطاع الطاقة بسلطنة عُمان وينظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، ويستمر عدة أيام.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات وبمشاركة أكثر من 50 متحدثًا من خبراء الطاقة والكهرباء من مختلف دول العالم.

وقال المهندس عبدالعزيز بن سعيد الشيذاني مدير عام المديرية العامة للطاقة المتجددة والهيدروجين بوزارة الطاقة والمعادن إن المؤتمر يركز على قضايا الكهرباء وعلاقتها بالطاقة اللمتجددة والهيدروجين، موضحًا أن الوزارة تعمل على عدة سياسات ممكنة في هذا المجال تتمحور حول الطاقة وسياسات الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وهناك عمل مشترك مع الجهات الحكومية المعنية بهذا القطاع لترجمة التوجيهات السامية المتعلقة بالهيدروجين.

ويركز المؤتمر على عدد من المحاور المهمة، منها مستقبل قطاع الطاقة بسلطنة عُمان وتقتيات الطاقة المتجددة وحلول تخزينها والتحول الرقمي وتأثيراته على شبكات نقل الكهرباء، إضافة إلى إدارة الطاقة وكفاءتها وإدارة الأصول وتحسينها.

ويتضمن المؤتمر ثلاث حلقات عمل تتناول اقتصاديات الهيدروجين وكفاءة الطاقة وتأثيرات مشروعات الطاقة المتجددة على شبكات النقل.