رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيسة اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان

بلادنا الاثنين ٠٦/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:٢٤ م
رئيس مجلس الدولة يستقبل رئيسة اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان

مسقط - الشبيبة

استقبل معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة، اليوم الأثنين 6يونيو 2022م، سعادة مريم بنت عبدالله العطية، رئيسة اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الانسان بدولة قطر، والوفد المرافق لها، وذلك في إطار زيارتها الحالية لسلطنة عمان.

جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية الوطيدة بين سلطنة عمان ودولة قطر، كما تناولت المقابلة عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، لا سيّما في المجالات التجارية والاقتصادية.

وأبرز معاليه أهمية دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية وتعزيز حقوق الإنسان ونشر ثقافتها على كافة الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية متطرقا في هذا الصدد إلى الندوة التي نظمتها "اللجنة العمانية لحقوق الانسان" بالتعاون مع الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، وأهمية هذه الندوات في تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات ذات الصلة بحقوق الانسان.

من جانبها أعربت سعادة رئيسة اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الانسان، عن سعادتها والوفد المرافق بزيارة بلدها الثاني سلطنة عمان، مبدية تطلعها إلى مزيد من التطور والازدهار والنماء للبلدين بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

ونوهت سعادتها بدور سلطنة عمان في دعم الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي وإرساء قيم الحوار بين مختلف الأطراف وتعزيز القيم والمبادئ المتعلقة بحقوق الانسان.

حضر المقابلة المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الانسان، وسعادة أمين عام مجلس الدولة، وعدد من أعضاء اللجنة العمانية لحقوق الانسان، وأمين عام الشبكة العربية لحقوق الانسان.

.