إقبال مميَّز على جناح سلطنة عُمان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

مزاج الثلاثاء ٠٧/يونيو/٢٠٢٢ ١١:٥٥ ص
إقبال مميَّز على جناح سلطنة عُمان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

الشبيبة - العمانية 

 يشهد جناح سلطنة عُمان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط بالمملكة المغربية تفاعلًا وحضورًا جماهيريًّا مميّزًا للتعرُّف على الثقافة العُمانية.

وتشارك وزارتا الثقافة والرياضة والشباب والإعلام في فعاليات المعرض في دورته الـ(27) خلال الفترة من 2 حتى 12 من يونيو الجاري، بعدما تمَّ نقل مكان إقامته هذا العام من مقره الأصلي بالدار البيضاء إلى الرباط بعد تتويجها عاصمة للثقافة الإفريقية، وعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2022م، وتحتضن عددًا من الأنشطة والتظاهرات الثقافية المختلفة المُقامة بالتزامن مع فترة إقامة المعرض.

وأشادت مديرة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط الأستاذة لطيفة مفتقر بتميُّز الجناح العُماني من حيث المحتوى المميّز الذي يقدّمه للزوار المغاربة وكذلك من حيث التصميم، مشيرةً إلى أن هذه المشاركات مناسبة للتعرُّف على الثقافة العُمانية وكتابها، آملة أن تتجدد هذه اللقاءات والمشاركات بين البلدين في مثل هذه الفعاليات الثقافية.

وأوضح عبدالله بن محمد الحارثي مدير عام المعرفة والتنمية الثقافية أن المشاركة تأتي في إطار تفعيل الجناح العُماني كملتقى أدبي ومعرفي؛ نظرًا لما يحتويه الجناح من كتب متنوعة ومطبوعات متميّزة في شتى مجالات المعرفة التي تقدِّم لزوّار الجناح تعريفًا وافيًا عن تاريخ سلطنة عُمان وثقافتها العريقة وما تتميّز به من مقومات.

وأشار محمود بن خليفة البيماني ممثل وزارة الإعلام بالمعرض إلى أهمية المشاركة ومدى الإقبال الكبير على اقتناء الكتب العُمانية في المعرض، حيث تميّز الجناح بإصدارات جديدة ومتنوعة خاصة في مختلف المجالات بثلاث لغات: العربية، الفرنسية والإنجليزية؛ بهدف توفير المعلومة التي يبحث عنها القرّاء بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم الفكرية.