شركة طُلابية تبتكر جهازًا آمنًا للتجفيف والتبخير

مؤشر الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:٠٢ م
شركة طُلابية تبتكر جهازًا آمنًا للتجفيف والتبخير

الشبيبة - العمانية 

 ابتكرت شركة إنجاء المتخصصة في مجال الابتكار الصناعي لمنتجات منزلية آمنة، جهازًا أطلقت عليه اسم "تبخيرة" يجمع بين ميزتين هما التجفيف والتبخير.

ويهدف المشروع الذي تقدمه الشركة المكوّنة من 11 طالبًا وطالبة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، إلى تقديم منتجات منزلية مطوّرة وذكية تسهل على المستخدم أو العميل متطلبات وحاجات الحياة اليومية.

وقالت مريم بنت عبد الله الجابرية المدير التنفيذي للشركة لوكالة الأنباء العمانية: إن فكرة المشروع جاءت لتجنب كثرة الحرائق الناتجة عن المباخر التقليدية التي تعمل بالفحم ولتجفيف الملابس التي يؤدي تعرضها لأشعة الشمس لساعات طويلة إلى تغيّر ألوانها وبالتالي فإن الجهاز يعمل على توفير الوقت والجهد.

وأضافت أن الجهاز يضم ميزتين هما التبخير والتجفيف حيث يتم تعليق الملابس ويوضع الجهاز أسفلها، مشيرة إلى أن الشركة تسعى إلى تطوير المنتج بما يتناسب مع حاجة السوق والمستهلك.

وأشارت إلى أن الشركة تسعى لتكون إحدى الشركات الرائدة محليًّا وإقليميًّا في مجال المنتجات الذكية الآمنة، مضيفة أنه من أكثر الصعوبات التي يواجهها الفريق قلة الدعم المادي واختيار المواد المناسبة لصناعة الجهاز ونقص التدريب للكوادر كونه مجالا جديدا من ناحية التخصص.

الجدير بالذكر أن الشركة أنشئت مع انطلاق مسابقة "برنامج الشركة" في نوفمبر 2021 التابع لمؤسسة إنجاز عُمان.