اسياد للحوض الجاف تستعرض قدراتها العالمية في مجال إصلاح السفن وبنائها في معرض باليونان

مؤشر الأربعاء ٠٨/يونيو/٢٠٢٢ ١٤:٤٢ م
اسياد للحوض الجاف تستعرض قدراتها العالمية في مجال إصلاح السفن وبنائها في معرض باليونان

مسقط - الشبيبة

تشارك مجموعة أسياد، ممثلة في خدماتها للحوض الجاف، في المعرض الدولي (بوسيدونيا 2022) المتخصص في بناء وإصلاح السفن وخدمات الأحواض الجافة الذي يقام خلال الفترة من السادس وحتى العاشر من يونيو الجاري في العاصمة اليونانية أثينا.

 تأتي مشاركة أسياد للحوض الجاف، أحد أكبر الأحواض الجافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار جهودها لترويج الخدمات التي يقدمها الحوض الجاف لاسيما في ظل الطلب المتزايد في المنطقة على ما تقدمه الشركة من خدمات عالمية في مجال إصلاح السفن وبنائها وكذلك للالتقاء بأهم رواد هذه الصناعة العملاقة، كما تتطلع أسياد إلى الترحيب بالمهتمين بالجناح لاستعراض أحدث المشاريع والمنتجات و التكنولوجيا البحرية والخطط المستقبلية الواعدة التي يمكن الاستفادة منها لتطوير خدمات صيانة الملاحة والنقل البحري.

وأشار الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري، الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف: "تأتي مشاركة مجموعة أسياد في هذه التظاهرة العالمية في إطار استراتيجيتها التسويقية وتعزيز حضورها في مختلف الأسواق العالمية والترويج لسلطنة عمان كوجهة لوجستية عالمية."

مؤكدًا أن تكاملية خدمات الحوض الجاف في صيانة وإصلاح وإعادة هيكلة وبناء السفن قد ساهم في تعزيز الميزات التنافسية للمجموعة باعتبارها وجهة لوجستية مفضلة لمختلف شركات النقل العالمية.

مشيرًا النظيري بأن السوق الأوروبي بشكل عام واليوناني على وجه الخصوص يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة في المجموعة. حيث يمثل السوق اليوناني 40% من عملاء أسياد للحوض الجاف.

وأوضح عماد بن سعيد الخضوري، رئيس الوحدة التجارية للنقل البحري والحوض الجاف بأنه: "استطاعت أسياد للحوض الجاف فرض نفسها وتعزيز موقعها العالمي كإحدى الشركات العالمية في صيانة السفن، إذ تستفيد أكثر من 40 دولة حول العالم من خدمات الحوض الجاف." مشيرًا إلى نمو حجم أعمال الحوض الجاف سنويا، حيث بلغت نسبة الارتفاع 20 % في عام 2021 مقارنة مع عام 2020، حيث بلغ عددها 189 مشروعًا، وبذلك يكون عدد السفن والمشاريع التي تعامل معها الحوض الجاف في الدقم منذ انطلاقة عملياته قد تجاوز 1000 سفينة ومشروع."

وأكد بأن: "تأتي هذه المشاركة للمرة السادسة على التوالي، ونسعى من خلالها إلى توسيع شبكة عملائنا واستقطاب مستثمرين من كبرى شركات النقل. كما أننا نهدف إلى التعرف على متطلبات العملاء حول العالم وأحدث التطورات المتعلقة بصناعة الحوض الجاف".

ومن الجدير بالذكر يقع الحوض على مساحة إجمالية 1.2 مليون متر مربع وهو يتألف من حوضين الأول بطول 410 أمتار وعرض 95 مترا، والثاني بطول 410 أمتار وعرض 80 مترا بما في ذلك إصلاح السفن وتحويلها وإصلاح اليخوت الكبيرة وإصلاح الحفارات البحرية وبناء السفن والتصنيع البحري. ويبلغ عمق المياه بالرصيف البالغ طوله 2,800 متر حوالي 9 إلى 10 أمتار. وتستطيع أسياد الحوض الجاف بما لديها من أربعة عشر مجموعة من الرافعات الذراعية وحوضين جافين وحوض عائم قادم، التعامل مع السفن حتى 600,000 طن بكل كفاءة.