’التجارة’ تؤكد على استعدادها لاستقبال موسم الخريف بظفار

مؤشر الأحد ١٢/يونيو/٢٠٢٢ ١١:٥٦ ص
’التجارة’ تؤكد على استعدادها لاستقبال موسم الخريف بظفار

الشبيبة - العمانية 

 تستعد المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار لاستقبال موسم الخريف السياحي لهذا العام بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة في المحافظة.

وقال الشيخ جمال بن عبد الله الهنائي مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية إنّ المديرية عقدت اجتماعًا موسّعًا مع عدد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المعنية في المحافظة لاستعراض جهود الوزارة وتنسيق الأمور المتعلقة بتوفير خدمات السلع والمواد الغذائية، وتعزيز خدمات البنوك التجارية، ورفع كفاءة خدمات محطات الوقود.

وبيّن أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تسعى إلى ضمان استمرار التسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة خلال فترة موسم الخريف السياحي لتسهيل وصول المواد الغذائية والسلع الأساسية إلى المراكز والمحالّ التجارية ومراقبة الأسواق.

ونظرا لزيادة أعداد القادمين إلى المحافظة عن طريق البر خلال موسم الخريف، تطرق الهنائي إلى جهود الوزارة لتعزيز كميات الوقود في المحطات المنتشرة في مختلف ولايات محافظة ظفار البالغ عددها نحو 134 محطة وقود إلى جانب المحطات الواقعة على طريق أدم - ثمريت البري مبينًا أنه تم التأكيد على أصحاب المحطات على ضرورة عمل الصيانة اللازمة للمرافق العامة وتوفير الخدمات الضرورية للمسافرين.

وأشار مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار في ختام حديثه إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع مسؤولي البنوك التجارية في المحافظة لإجراء الصيانة اللازمة على أجهزة الصرف الآلي والإيداع في الأسواق والمجمعات والمراكز التجارية خلال موسم الخريف، والتأكد من عملها وإجراء الصيانة الدورية لها لضمان استمرار توفير السيولة النقدية دون انقطاع.