مؤسسة القرية الهندسية بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج مهندسي المستقبل في نسخته الثالثة

مؤشر الأحد ١٢/يونيو/٢٠٢٢ ١٥:٥٦ م
مؤسسة القرية الهندسية بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج مهندسي المستقبل في نسخته الثالثة

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وبالتعاون مع دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم، اختتمت مؤسسة القرية الهندسية برنامج مهندسي المستقبل في نسخته الثالثة في حفل أقيم تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وهو برنامج تعليمي يهدف إلى تقديم ورش عمل في مجال الهندسة، والرياضيات، والعلوم، والتكنولوجيا في محاور متعلقة بالإلكترونيات، والبرمجة، والتقنية؛ تستهدف طلبة المدارس من الصف الأول إلى الصف الرابع، حيث تم تنفيذه في 22 مدرسة في محافظتي الظاهرة والداخلية. وحضر الحفل عدد من ممثلي المؤسسات والجهات المعنية بما في ذلك ممثلي من وزارة التربية والتعليم وشركة بي. بي. عُمان ومجموعة من المدارس المشاركة.

تضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الورش النظرية والعملية المنفذة بأساليب تفاعلية ممتعة للطلبة، بالإضافة إلى عدد من الجلسات التدريبية للمعلمين المشاركين في البرنامج، مع توفير أدوات مخصصة للبرنامج يمكن استخدامها وتطبيقها على المناهج الدراسية الأخرى.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: " يعد دعم التعليم أحد أولوياتنا في شركة بي. بي. عُمان. حيث يساعد البرنامج في تشجيع الطلاب على التعلم من خلال تدريس العلوم بطريقة ممتعة وعملية. ومن خلال البرنامج تمكنا من تدريب 90 معلمًا واستفاد أكثر من 4500 طالب من طلبة الحلقة الأولى في محافظتي الظاهرة والداخلية".

ومن جانبه أضاف فهد السيابي الرئيس التنفيذي لمؤسسة القرية الهندسية: " لقد ساعدنا الدعم المستمر الذي حضينا به من شركة بي. بي. عُمان ودائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم على تحقيق هدف واحد مشترك وهو إيجاد طرق إبداعية وفعالة لتدريس العلوم الأساسية للطلبة في عمان. أعتقد أن البرنامج سيمكن الأجيال القادمة من التعرف على الاتجاهات والتقنيات الضرورية للتعلم ".

وأشارت الدكتورة مياء العزرية الخبيرة التربوية بمكتب الوزيرة والمكلفة بدائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم: " نحن حريصين على استمرارية شراكتنا في دعم مثل هذه البرامج لتنمية الجوانب الابتكارية والإبداعية لأبنائنا الطلبة؛ حيث أحدث البرنامج تأثيرًا إيجابياً على الطلبة والبيئة التعليمية في المدارس وساهم في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في علوم التقانة والابتكار".