الإعلان عن انتقال مدرسة ABQ بوشر إلى مبناها الجديد بداية العام الدراسي القادم

مؤشر الأربعاء ١٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٢:٢٤ م
الإعلان عن انتقال مدرسة ABQ بوشر إلى مبناها الجديد بداية العام الدراسي القادم

مسقط - الشبيبة

أعلنت مجموعة ABQ التعليمية عن انتقال مدرسة عزان بن قيس العالمية بولاية بوشر والتي تعد أقدم مدرسة تابعة للمجموعة إلى مبناها الجديد في مدينة السلطان قابوس قبالة طريق مسقط السريع بداية العام الدراسي القادم 2022/2023. حيث يأتي هذا الانتقال في إطار سياستها الرامية إلى توفير بيئة تعليمية جاذبة وذلك نظرًا لما حققته هذه المدرسة طيلة 32 عاماً من تأسيسها مما مكّنها من بناء سمعة طيبة وإنجازات متفردة على صعيد المدارس الخاصة في السلطنة. حيث يتميز المبنى الجديد والذي كانت تستخدمه الأكاديمية الأمريكية البريطانية ABAبمساحة الأرض الكبيرة والتي تقدر ضعف مساحة المدرسة الحالية، إضافة الى احتوائها على مسرح كبير يستوعب أكثر من 500 شخص، ومدرج مع مسرح في الهواء الطلق وفصول دراسية كبيرة وصالتين رياضيتين داخليتين، وثلاثة ملاعب تنس والمزيد من خدمات مواقف السيارات.

وأكد همايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية : " إن مبنى مدرسة عزان بن قيس العالمية الجديد يتماشى مع رؤية المجموعة وأهدافها المستقلبية ومن أهمها أن نكون المزود المفضل للتعليم في السلطنة ابتداء من مرحلة رياض الأطفال ولغاية الصف الثاني عشر. ".

وحول هذا قال جاك تريدو مدير مدرسة ABQ التعليمية بولاية بوشر: "مبنى المدرسة الحالي تم تشييده عام 2003 وجاء الانتقال إلى المدرسة الجديدة في إطار سياسة مجموعة ABQ التعليمية من أجل توفير بيئة تعليمية أفضل لطلابنا الذي يزيد عددهم عن 1200 طالب وطالبة. مضيفا: يستوعب المبنى الجديد عددا أكبر من الطلاب ويتيح المجال لتوفير برامج أوسع مع الحفاظ على الشعور بالانتماء والرعاية، إضافة إلى ذلك فإن مساحات التعلم الأكبر والأكثر مرونة تعكس وتتماشى بشكل أفضل مع نهجنا في الابتكار في التعليم والتعلم.

ومن جانبها أشارت الدكتورة مروة الكلباني رئيسة مجلس أولياء الأمور والمعلمين: "يمكن للطلاب أن يتطلعوا إلى نفس معايير التعليم الممتازة، ومشاركة نفس الضحكات والاندماج مع أقرانهم والتعامل مع معلميهم والحصول على مجموعة متنوعة من فرص التطور ولكن في نطاق أكبر وأوسع وفي بيئة تعليمية أفضل، وأنا سعيدة جدًا من أجل الطلاب ".

علما بأن مجموعة ABQ التعليمية تشمل إضافة الى مدرسة ABQ التعليمية في ولاية بوشر مدراس أخرى وهي مدرسة السيب العالمية، التي تقع في مبنى من الطراز العالمي، ومدرسة صحار العالمية التي انتقلت إلى المبنى الجديد المصمم خصيصًا لهذا الغرض في أغسطس .2019