وزير الإسكان والتخطيط العمراني يستقبل وفدًا فلسطينيًّا

مؤشر الأربعاء ١٥/يونيو/٢٠٢٢ ١٣:٢١ م
وزير الإسكان والتخطيط العمراني يستقبل وفدًا فلسطينيًّا

العمانية - الشبيبة

استقبل معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني اليوم معالي القاضي محمد جواد رئيس سلطة الأراضي الفلسطيني والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

تم خلال المقابلة تقديم عروض مرئية تناولت أدوار الوزارة وهيكلتها وخطتها والتشريعات العامة والقوانين والأنظمة المعمول بها، والتعرف على محاور الاستراتيجية العمرانية وخططها وآلية تنفيذها، ومشاريع التحول الرقمي وخطط الوزارة في قطاع التطوير العقاري.

وتهدف زيارة الوفد إلى الاطلاع على التجربة العُمانية في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني، ومشاريع الوزارة وخططها في إيجاد الحلول المناسبة لتوفير السكن الملائم للمواطنين وإلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، منها إقامة مدن ومجتمعات مرنة ملائمة للعيش لتحقيق الرفاه المجتمعي.

وقام الضيوف بزيارة ميدانية لمشروع حي النسيم بولاية بركاء أول مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة (صروح) الذي يقع على مساحة (350) ألف متر مربع وسيوفر أكثر من (1000) وحدة سكنية متنوعة كالشقق والفلل المنفصلة وشبه المنفصلة، إضافة إلى المرافق العامة والتجارية التي تستهدف المواطنين الذين لم يحصلوا على قطعة أرض سكنية في محافظتي مسقط وجنوب الباطنة.

وسيلتقي الوفد بعدد من المسؤولين، كما سيقوم بعدد من الزيارات الميدانية لمواقع ومشاريع ومعالم حضارية في العاصمة مسقط.

وعلى هامش الزيارة، أثنى معالي القاضي محمد جواد - رئيس سلطة الأراضي الفلسطيني على ما اطلع عليه من خطط إسكانية وعمرانية طموحة مبرزةً الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل الانتقال بالخدمات الإسكانية والتخطيطية إلى مراحل متقدمة من صناعة المكان لتحقيق أفضل المعايير في التنمية العمرانية والبيئة السكنية الملائمة لتحقيق الرفاه المجتمعي.

وأشار معاليه إلى أن ما شهدته سلطنة عُمان من تطور ملحوظ ومتسارع في التنمية العمرانية نابع من إرث عميق وتراث عريق في العمارة العُمانية، وتحفيز الاقتصاد وتعزيز الإنفاق الحكومي على خدمات البنى الأساسية لقطع الأراضي التي تمنحها الوزارة عن طريق إشراك القطاع الخاص ممثلًا في المطورين العقاريين.