أهم 7 فوائد رئيسية لتداول العملات الأجنبية

مؤشر الخميس ١٦/يونيو/٢٠٢٢ ٢٢:٤٤ م
أهم 7 فوائد رئيسية لتداول العملات الأجنبية

برز سوق العملات الأجنبية كأكبر سوق مالي في العالم نظرًا لإمكانية الوصول إليه، والسيولة، والطابع الدولي. يمكنك شراء وبيع العملات بدون وصفة طبية للربح، حيث لا يوجد تبادل مادي لمثل هذا التداول، على عكس الأسواق الأخرى. 

فيما يلي أهم 7 فوائد لتداول العملات الأجنبية:

· السوق كبير وعالمي

سوق العملات الأجنبية متسع حقًا مع المتداولين المشاركين من جميع أنحاء العالم وأيضا لشركات الوساطة التى تنتشر فى جميع أنحاء العالم وعلى رأسهم AvaTrade. تتضح أهمية سوق العملات الأجنبية من حقيقة أنه يتم تبادل أكثر من 4 تريليونات دولار في المتوسط في سوق العملات كل يوم. العوامل الأخرى التي تجعله مكانًا تجاريًا مربحًا مستمدة إلى حد كبير من حقيقة الحجم الهائل للسوق.

· جيد للمبتدئين

يمكن للمتداولين لأول مرة الذين يتطلعون إلى القيام باستثمارات صغيرة الدخول بسهولة إلى سوق الفوركس. إحدى المزايا العديدة للعملات الأجنبية هي أن الوسطاء يقدمون حسابات تجريبية. باستخدام هذه، يمكن للمتداولين المبتدئين اختبار مهاراتهم في محاكاة السوق قبل الالتزام بأي صفقات.

· التداول مستمر على مدار الساعة في السوق

بالنظر إلى أن سوق الفوركس عالمي، يمكن أن يتم التداول بشكل مستمر تقريبًا طالما أن السوق مفتوح في مكان ما في العالم. تعمل خمسة أيام في الأسبوع لمدة 24 ساعة كل يوم. يفتح أول سوق رئيسي في سيدني بأستراليا في الساعة 5 مساءً يوم الأحد وينتهي التداول عند إغلاق سوق نيويورك في الولايات المتحدة في الساعة 5 مساءً يوم الجمعة.

· التأثير الايجابي

يمكنك أن تتعامل مع الكثير من الوسطاء في سوق العملات الأجنبية لإدارة أموالك ونصحك بإستمرار مثل AvaTrade وغيرها من الشركات الكبيرة التى يمكنك التعامل معها. يسمح وسطاء العملات الأجنبية لتجار التجزئة بالاقتراض مقابل مبلغ صغير من رأس المال، مما يوفر فرصة لفتح مركز مرتفع. يتم تمثيل مقدار الأموال التي تجمعها من الرافعة المالية بشكل عام كنسبة. على سبيل المثال، قد تعني 1:30 أن الرافعة المالية الخاصة بك تبلغ 30 ضعف ما استثمرته بالفعل في السوق.

· السيولة

نظرًا للحجم الكبير لنشاط التداول الذي يحدث على مدار الساعة في سوق الفوركس، فإنه يعتبر السوق الأكثر سيولة في العالم. تشير السيولة إلى قدرة الأصول على البيع والشراء مع تأثير ضئيل على قيمتها. في حالة أسواق الفوركس، تتيح لك السيولة التداول بأقل قدر من المخاطر.

· التقلب

الجغرافيا السياسية والاستقرار الاقتصادي والسياسات والكوارث الطبيعية والصفقات التجارية من بين قائمة طويلة من القوى التي تؤثر على السوق. أي تطور صغير في أي من هذه يترجم إلى تحول كبير في السوق. تسمى حساسية السوق هذه بالتقلبات. عندما تتغير قيم العملات للأفضل بسبب هذه المحددات، فإنها تؤدي إلى أرباح كبيرة. ومع ذلك، إذا تأثرت القيم سلبًا، فقد يتكبد المتداولون خسائر كبيرة. نظرًا لأنه لا يمكن تجنب التقلبات تمامًا، يجب عليك اتباع استراتيجيات للتعامل مع الأسواق المتقلبة.

· لا قيود على التجارة الاتجاهية

على عكس سوق الأوراق المالية، لا يوجد في سوق العملات الأجنبية أي قيود على التداول الاتجاهي. نظرًا لأن المتداولين يقومون دائمًا بشراء أو بيع عملة وفقًا لحالة السوق، يمكنك بسهولة الشراء أو البيع على المكشوف اعتمادًا على تنبؤاتك بالتغير في قيمتها. بسبب السيولة العالية للعملات، لا يتقاضى الوسطاء أي رسوم معاملات لمثل هذا التداول المطلوب في أسواق الأسهم.