ميناء صحار والمنطقة الحرة توقعان اتفاقية مع «الفردان» لتحقيق خططها التوسعية لمجمع السيارات

مؤشر الأربعاء ٢٢/يونيو/٢٠٢٢ ١٦:٢٠ م
ميناء صحار والمنطقة الحرة توقعان اتفاقية مع «الفردان» لتحقيق خططها التوسعية لمجمع السيارات

مسقط - الشبيبة 

أبرم ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقية تعاون مع شركة مجموعة الفردان القابضة حول تأجير أرض بمساحة تقارب الـ 3.5 هكتاراً ضمن مجمع السيارات الخاص بها في المنطقة الحرة، من أجل إنشاء مخزن مجهّز بأحدث التقنيات وخدمات عالية الجودة لشركة ’المتميزة للسيارات‘ وشركة ’الفردان للسيارات‘، الوكيلين الحصريين لتشكيلة من العلامات التجارية الفاخرة، والتي تضم أودي، فولكس واجن، وفيراري ومازيراتي في سلطنة عُمان، بجانب عدد من العلامات التجارية التابعة للمجموعة مثل، رولز-رويس، لاند روفر، ميني كوبر، أستون مارتن، بي إم دبليو، فيراري، ميزراتي، فيات، أبارث وألفا روميو في قطر.

كما ستحمل الاتفاقية خططاً مستقبلية أخرى، حيث ستقوم شركة ’المتميزة للسيارات اللوجستية‘ بإنشاء مرافق خاصة لعمليات فحص السيارات قبل التسليم في الموقع، وذلك لضمان توفير أعلى معايير الجودة والسلامة للسيارات قبل تسليمها إلى الوكلاء والعملاء.

وأشاد السيد عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان، بهذا التعاون وقال: "نحن في الفردان نقوم دائماً بالبحث عن فرص واعدة من أجل تعزيز قائمة استثماراتنا في سلطنة عُمان والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني. ونفتخر بالانضمام إلى قائمة المنطقة الحرة بصحار، كأكبر شبكة وكيل حصري للسيارات الفاخرة في المنطقة، والذي بدوره سيساهم في وضع خبراتنا في السوق المحلي وإيجاد العديد من الفرص التجارية في هذا القطاع. كلنا ثقة أن استئجار مساحة ما يقارب 3.5 هكتاراً في المنطقة الحرة بصحار ستتيح أمام شركة ’المتميزة للسيارات‘ وشركة ’الفردان للسيارات‘ بتزويد العملاء بأفخم السيارات في السوق من خلال جهة محلية معروفة وموثوقة".

وأضاف الفردان: "يُعد ميناء صحار والمنطقة الحرة الوجهة المثالية بالنسبة لنا، وذلك بفضل موقعه الاستراتيجي، وشبكته المتنامية إقليمياً ودولياً، وما يقدمه من مزايا إستراتيجية فريدة كقدرته على التعامل مع أضخم الحاويات في العالم وتوفير العديد من الحلول الأخرى. نتطلع إلى المزيد من العمل وتقديم الخدمات والتجارب الاستثنائية هنا، لهذا تتجه خططنا نحو إنشاء مرافق خاصة لفحص السيارات قبل تسليمها للتجار والعملاء خلال المرحلة القادمة”.

ومن جانبه، قال عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار: "يسعدنا أن نرحب بمجموعة الفردان إلى مجمعنا للسيارات في المنطقة الحرة، والذي سيتيح أمامنا تعزيز إمكانياتنا وقدرتنا على تلبية الطلب المتزايد للسيارات الفاخرة في السوق. ونثق أن من خلال تواجد أبرز وكلاء السيارات سيسهم في تعزيز أطر التعاون التجاري المتبادل بين سلطنة عُمان وقطر". وأضاف: "ويشكل هذا التعاون خطوة إضافية وقيمة نحو ترسيخ مكانتنا كوجهة مثالية وموثوقة للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، وإيجاد فرص استثمارات إضافية في مشروعنا. ونفخر أننا نجحنا حتى الآن بتأجير أكثر من 340 هكتار من الأراضي لمختلف القطاعات في المنطقة الحرة لزيادة تنافسية المشروع ودعم جهود البلاد الرامية للتنويع الاقتصادي “.

جديرٌ بالذكر أن ميناء صحار والمنطقة الحرة يتيح أمام الشركات قائمة متكاملة من الحوافز والمقومات لتطوير أعمالها وتحقيق النمو المستدام. وتضم قائمة الحلول إمكانية الحصول على الملكية الأجنبية بنسبة 100%، والوصول إلى كوادر محلية موهوبة، وإعفاء كامل من الرسوم على الاستيراد والتصدير وضريبة الدخل. كما يمكنهم الحصول على كافة التصاريح المطلوبة والتراخيص والتأشيرات إلكترونياً لتأسيس وتشغيل شركاتهم بفاعلية عبر ’منصة المحطة الواحدة‘، وخدمة التخليص الجمركي المتاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وممر للنقل الجمركي بين الميناء والمنطقة الحرة مما يسمح بوصول البضائع إلى وجهتها في أقل من 14 دقيقة.