فريق عُمان للإبحار يتأهل لنهائيات كأس النجوم للإبحار الشراعي 2022

الجماهير الأحد ٠٣/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:٣٩ م
فريق عُمان للإبحار يتأهل لنهائيات كأس النجوم للإبحار الشراعي 2022

الشبيبة - العمانية 

 تأهل فريق عُمان للإبحار لنهائيات كأس النجوم للإبحار الشراعي 2022م التي تستضيفها مملكة البحرين بعد تتويجه بالمركز الأول وصدارة الترتيب العام في المجموعة الرابعة في التصفيات التي أقيمت في بحيرة نوشاتيل السويسرية.

وبعد منافسات قوية شهدتها الجولات النهائية من التصفيات تمكن فريق عُمان للإبحار من تحقيق انتصارات في السباقين الحاسمين للنتائج ليصعد إلى صدارة الترتيب العام في المجموعة الرابعة بنقاط مضاعفة محققًا المركز الأول.

وشهدت سباقات الجولة الرابعة التي ضمت كلّا من فريق المكسيك وفريق جواتيمالا وفريق كوبا على متن قوارب من فئة آر.سي، منافسات قوية بين الفرق المشاركة من أجل ضمان تحقيق المركز الأول أو الثاني وحسم بطاقة التأهل إلى النهائيات.

وقدم فريق عُمان للإبحار مستويات أداء متفاوتة في اليومين الأول والثاني، ليخوض بعدها الفريق منافسات اليوم الأخير بطموحات وآمال عالية من أجل حسم بطاقة التأهل، حيث تمكن في نهاية سباقات اليوم الأخير وبكل جدارة من الظفر بالمركز الأول في السباقين الحاسمين ليحصل على نقاط مضاعفة مكنته من الصعود إلى المركز الأول في ترتيب المجموعة متقدمًا على فريق كوبا صاحب المركز الثاني ومن ثم جواتيمالا والمكسيك رابعًا.

وقال البحّار مصعب الهادي من فريق عُمان للإبحار: كانت المنافسات صعبة للغاية وكنا متفائلين بتحقيق مركز متقدم والوصول إلى نهائيات كأس النجوم بمملكة البحرين.

وأضاف: شهدت سباقات اليوم الأول والثاني منافسات محتدمة، ولكن كانت عودتنا حاسمة في اليوم الأخير وخصوصًا بعد تمكننا من الفوز في سباقين من سباقات الجولة الأخيرة وحصد النقاط المضاعفة التي ضاعفت رصيدنا من النقاط لنحقق المركز الأول في ترتيب المجموعة بكل جدارة واستحقاق ونتطلع الآن إلى تقديم مستويات أداء أفضل ونتائج مشرفة في نهائيات كأس النجوم.

وضم فريق عُمان للإبحار المشارك في منافسات كأس النجوم 11 بحّاراً، هم: كابتن الفريق البحّار المخضرم ناصر المعشري إلى جانب البحّار أحمد البلوشي وأحمد الحسني وعبد الرحمن المعشري وياسر الرحبي ومصعب الهادي ووليد الكندي ورعد الهادي وهيثم الوهيبي وحسين الجابري وزكريا الوهابي، كما رافق الفريق البحّارة مروة الخايفية ضمن الطاقم الفني والإداري.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق المشاركة في كأس النجوم تم اختيارها استنادًا إلى تصنفيها في آخر خمس بطولات رسمية أقيمت خلال العام، فيما جاء اختيار أربعة بحّارة مشاركين في البطولة في كل فريق عن طريق الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي وذلك اعتمادًا على تصنيفهم الدولي، ووقع الاختيار على كل من البحّار مصعب الهادي ووليد الكندي وأحمد الحسني وعبدالرحمن المعشري للمشاركة في فريق عُمان للإبحار.

وتعد بطولة كأس النجوم للإبحار الشراعي فعالية دولية ينظمها الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي وتشارك خلالها فرق تمثل مختلف دول العالم، فيما تقام نهائيات البطولة هذا العام في مملكة البحرين خلال الفترة من 28 أكتوبر المقبل ولغاية 20 نوفمبر المقبل.