وفرت كميات من المحاصيل.. بلدية مسقط تعلن عن جاهزية السوق المركزي

مؤشر الأربعاء ٠٦/يوليو/٢٠٢٢ ١٤:٤١ م
وفرت كميات من المحاصيل.. بلدية مسقط تعلن عن جاهزية السوق المركزي

مسقط - الشبيبة

أعلنت بلدية مسقط ممثلة في إدارة السوق المركزي للخضروات والفواكه استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من حيث توفير أصناف مختلفة من الفواكه والخضروات بكميات تلبي احتياج السوق العماني بالسلطنة، مع تكثيف الرقابة الفنية والصحية وتنفيذ الحملات التفتيشية على المحلات والمنشآت الغذائية والمخازن الواقعة تحت مظلة السوق؛ لضمان توفر بيئة مناسبة لتداول الخضروات والفواكه، مع الأخذ في الاعتبار اتخاذ تدابير الصحة والسلامة وتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة.

توفير المحاصيل

وتزامنًا مع قرب عيد الأضحى المبارك يشهد السوق المركزي للخضروات والفواكه إقبالا من المستهلكين لشراء مختلف الأصناف من الفواكه والخضروات والمحاصيل، ودأبت إدارة السوق على توفير الكميات المناسبة من أنواع الخضروات والفواكه التي تلبي الاحتياجات سواءً المحاصيل المحلية أو المستوردة من الخارج .

حيث بلغ إجمالي عدد الشحنات القادمة إلى السوق المركزي للخضروات والفواكه من تاريخ 5/6/2022م إلى تاريخ 5/7/2022م عدد (2066 برادَا وحاوية) محملةً بشحنات تزن ( 41320 طنًا ) من الخضروات والفواكه، كما تم اتلاف عدد (792487) طن من الخضروات والفواكه خلال الفترة نفسها.

مواعيد العمل بالسوق

ومددت بلدية مسقط مواعيد العمل بالسوق المركزي للخضروات والفواكه من الساعة لتكون من الساعة (4:30 فجرًا وحتى 10 مساءً) لتجار الجملة والتجزئة والمستهلكين وذلك من تاريخ 5 ذي الحجة حتى يوم الجمعة بتاريخ 9 ذي الحجة 1443؛ وذلك لاستيعاب الطلب المتزايد على السوق خلال هذه الفترة، وإيجاد متسع من الوقت للمستهلكين للتسوق.

كما سيكون دخول تجار الجملة من البوابة رقم (1) والبوابة (2) لدخول المستهلكين. هذا وسيتم تعطيل نشاط عمل السوق أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يستأنف العمل ثالث أيام العيد وذلك حسب المواعيد المعمول بها سابقا.