بنك HSBC عمان يفوز بجائزة أفضل بنك للاستثمار للمرة الثالثة على التوالي

مؤشر الأحد ١٧/يوليو/٢٠٢٢ ١٦:٣٠ م
بنك HSBC عمان يفوز بجائزة أفضل بنك للاستثمار للمرة الثالثة على التوالي

مسقط - الشبيبة 

حصد بنك إتش إس بي سي عمان ش.م.ع.ع جائزتين ضمن جوائز يروموني للتميز لعام 2022 لمنطقة الشرق الأوسط. حيث حصل البنك على جائزة أفضل بنك للإستثمار في سلطنة عمان – وذلك للعام الثالث على التوالي – كما حصل على جائزة أفضل بنك في فئة الحوكمة البيئية والإجتماعية.

وتأتي هذه الجوائز إضافة إلى ستة جوائز أخرى حصل عليها البنك في منطقة الشرق الأوسط، وبذلك يكون البنك قد حصل على جوائز أكثر من أي بنك منافس آخر في المنطقة. حيث حصل بنك أتش إس بي سي على جائزة أفضل بنك للإستثمار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك للتمويل المستدام للعام الرابع على التوالي.

ويعتبر بنك إتش إس بي سي البنك الوحيد الذي حصل على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في الشرق الأوسط منذ بداية انطلاق الجائزة في عام 2018. وخارج نطاق منطقة الشرق الأوسط، حصل البنك على لقب أفضل بنك للتمويل المستدام في آسيا للعام الخامس على التوالي، كما حصل على جائزة أفضل بنك للتمويل التجاري في العالم.

وقد علقت مليكا بتلي ، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي عمان: "تعكس هذه الجوائز قدرتنا على تحقيق طموحنا بأن نكون البنك الرائد في مجال التمويل المستدام بالإضافة إلى أن نكون الخيار الأول للإستثمار حول العالم وفي هذا الإقليم وفي سلطنة عمان. فمن خلال ربط المؤسسات العمانية مع الأسواق الخارجية و من خلال جذب المستثمرين الأجانب للأسواق المحلية نسعى دائما لخلق فرص تجارية وفي ذات دعم عملائنا للتحول إلى اقتصاد خال من الإنبعاثات الكربونية”.

وتعليقاً على ذلك، قال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك إتش إس بي سي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا : “إننا نتطلع لأن نكون المؤسسة المصرفية الرائدة عالمياً في دعم عملائنا لتلبية احتياجاتهم المصرفية في الخارج، فضلاً عن تقديم المساعدة لقيادة التحول إلى عالم اقتصادي خالِ من الانبعاثات الكربونية والذي يعتبر من ضمن الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك. وإن تقديرنا بجائزة أفضل بنك استثماري في الشرق الأوسط وأفضل بنك للتمويل المستدام إنما هو انعكاس واضح لما أحرزناه من تقدم جيد في تحقيق طموحنا المعلن بأن نكون الشريك المصرفي الدولي المفضل لعملائنا.”

ويهدف بنك إتش إس بي سي عالمياً إلى توفير تسهيلات تمويلية واستثمارية تصل قيمتها إلى واحد تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030 وذلك لدعم الانتقال إلى اقتصاد عالمي خالِ من الانبعاثات الكربونية. كما يهدف البنك أيضاً إلى تحقيقه هدف الوصول إلى الحياد الكربوني في عملياته وشبكات التوريد الخاصة به بحلول عام 2030.