أسعار النفط تتراجع بعد ثلاثة أيام من الارتفاع

مؤشر الأربعاء ٢٠/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:٤٨ م
أسعار النفط تتراجع بعد ثلاثة أيام من الارتفاع

الشبيبة - العمانية 

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم بعد ثلاثة أيام من الارتفاع المطّرد، حيث يقوم المتعاملون بتقييم بيانات المخزون الأمريكي، واحتمال تطوّر سعر صرف الدولار في ضوء الزيادة الجديدة المتوقعة لأسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع سعر غرب تكساس الوسيط- هو الخام القياسي للنفط الأمريكي- لعقود تسليم سبتمبر المقبل وهي العقود الأنشط تداولًا، في بداية تعاملات آسيا بعد ارتفاعه خلال الأيام الثلاثة الماضية بأكثر من 8 بالمائة.

وجاء ارتفاع سعر النفط في الأيام الماضية مدعومًا بتراجع الدولار الأمريكي ووجود مؤشرات على قلة المعروض في السوق.

وفي المقابل، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس زيادة مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بنحو مليوني برميل، كما ارتفع مخزون البنزين أيضًا. ومن المقرر صدور البيانات الأسبوعية للمخزون عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3ر1 بالمائة إلى 43ر99 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل. في المقابل تراجع سعر عقود تسليم أغسطس المقبل والذي ينتهي تداولها اليوم بنسبة 2ر1 بالمائة إلى 103 دولارات للبرميل. وتراجع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 1ر1 بالمائة إلى 22ر106 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل في تعاملات بورصة آي.سي.إي أوروبا للعقود الآجلة، بعد وصوله أمس إلى أعلى مستوى له منذ 4 يوليو الحالي.