سلطنة عُمان تستضيف بينالي الأسود والأبيض الـ35

مزاج الخميس ٢١/يوليو/٢٠٢٢ ١٤:٤٣ م
سلطنة عُمان تستضيف بينالي الأسود والأبيض الـ35

العمانية - الشبيبة

تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب تصفيات مسابقة بينالي الأسود والأبيض الخامس والثلاثين، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب FIAP )، وذلك بمقر الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي وبمشاركة 458 مصورًا فوتوغرافيًا من أعضاء الفياب من 46 دولة، وتضم لجنة التحكيم محكمين من تركيا واليونان والبحرين.

وقال أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير عام الفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إن استضافة مثل هذا الحدث الدولي الفني المرتبط بالاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي أمر مهم كون أن سلطنة عُمان بلد معروف باعتزازه بالثقافة والتبادل الثقافي مع العديد من الدول والمنظمات الدولية.

وأضاف البوسعيدي: هذا الحدث فرصة للفنانين الفوتوغرافيين محبي الأسود والأبيض للتنافس على معايير عالية جدًا من الجودة، والبينالي هو مسابقة فريدة تشارك فيها الجمعيات والنوادي الفوتوغرافية حول العالم، تستعرض مجموعة من الأعمال الملهمة وتم الحكم عليها عالميًا لتماسكها وفق فنيات التصوير".

ووضّح أن هذه المسابقة تتميز باهتمامهما بالأعمال كمجموعات متماسكة، بالإضافة إلى وجهة نظر الإلهام والتصور كشكل وزوايا التنفيذ والعرض التقديمي، بحيث يشارك كل اتحاد أو منظمة أو جمعية بمجموعة واحدة مكونة من 10صور كحد أقصى وعمل واحد لكل مصور، ويتم التقييم على المجموعات في خطوتين وهي الحكم على كل عمل من أعمال المجموعة، ومن ثم الحكم الشامل على المجموعة، والمجموعة التي تحصل على أعلى الدرجات بإضافة نقاط الحكم الأول والثاني، تفوز بكأس العالم للبينالي، كما تُمنح الجوائز الفردية أيضًا لأفضل الأعمال بغض النظر عن تصنيف الاتحادات.

يذكر أنه تم فتح باب التسجيل للمسابقة بتاريخ 1أبريل حتى 31 مايو، وقد تم تحكيم الأعمال المشاركة يوم أمس بمقر الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي، وسيتم الإعلان عن النتائج والجوائز في مسقط بتاريخ 31 أكتوبر.