’فضاء التقنية’و’بي. بي. عُمان’ تنظمان برنامج سموذي لتعلم أساسيات البرمجة لطلبة المدارس

مؤشر الأحد ٢٤/يوليو/٢٠٢٢ ١٢:٥٣ م
’فضاء التقنية’و’بي. بي. عُمان’ تنظمان برنامج سموذي  لتعلم أساسيات البرمجة لطلبة المدارس

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، نظمت مؤسسة فضاء التقنية برنامج "سموذي" لتعلم البرمجة لطلبة الحلقة الأولى في المدارس، وبلغ عدد الطلبة المستفيدين من البرنامج حوالي 200 طالباً وطالبة بمشاركة 13 مدرسة من 10 محافظات بالسلطنة. حيث استهدف البرنامج تعليم الأطفال أساسيات البرمجة في سن مبكرة، وتحفيزهم على استخدام التقنيات الحديثة لتنفيذ المشاريع الابتكارية، كما يمثل البرنامج بيئة خصبة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم الشخصية.

تضمن برنامج "سموذي" تعليم الأطفال وتدريب المعلمين على أساسيات البرمجة وذلك من خلال الكتابة النصية باستخدام لغة "سموذي" لإنشاء المشاريع البرمجية المختلفة التي من شأنها أن تؤهلهم لفهم لغات برمجية أخرى في المستقبل.

وعلقت شمسة الرواحي، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عٌمان: "نسعد بمساهمتنا في تمكين أبنائنا الطلبة في مجال الابتكار والتكنولوجيا وذلك من خلال دعم دورات برنامج “سموذي”، حيث أظهر الطلبة المبدعون قدرات وإمكانات أهلتهم لابتكار حلول جديدة باستخدام أدوات البرمجة. نحن فخورون أنه تم تنفيذ حوالي أكثر من 1577 مشروع من قبل الطلبة مع تطوير حلول مبتكرة بما يقارب من 4103 تحديات، ونتطلع دوما لتعزيز القدرات الشابة لبناء المستقبل".

وأكدت إيمان الرواحي، الرئيس التنفيذي لفضاء التقنية: "لقد حقق هذا البرنامج الأهداف المرجوة منه كبرنامج تأسيسي لتعلم البرمجة لطلبة الحلقة الأولى، حيث أبدع الطلبة المشاركون في تنفيذ مشاريعهم البرمجية الحرة. نحن فخورون جداً بالمستوى البرمجي الذي وصل إليه المبرمجون الصغار."

الجدير بالذكر أن مؤسسة فضاء التقنية هي مؤسسة عمانية متخصصة في تنمية مهارة الابتكار والبرمجة للجيل الناشئ من عمر 6 سنوات إلى 16 سنة، من خلال تقديم الورش التدريبية في مختلف التقنيات الحديثة والثورة الصناعية الرابعة.