مركز أبن فرناس يقدم أول دورة تدريبيه في مجال الطائرات بدون طيار

مؤشر الاثنين ٢٥/يوليو/٢٠٢٢ ١٣:٥٧ م
مركز أبن فرناس يقدم أول دورة تدريبيه في مجال الطائرات بدون طيار

مسقط - الشبيبة 

أَطلق مركز ابن فرناس للطائرات بدون طيار، بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، أول دورة تدريبية "المستوى التجاري" في سلطنة عمان معتمدة من هيئة الطيران المدني. وجاء حفل التدشين تحت رعاية معالي نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني. لعبت هيئة الطيران المدني دوراً إيجابياً في تسهيل مجال الطائرات بدون طيار في عمان من حيث تطوير القوانين لتنظيم تشغيل الطائرات بدون طيار في عمان.

لتقديم أفضل مستوى من التدريب والتأهيل في هذا المجال ونقل المعرفة الدولية، تعاقد ابن فرناس مع BCN Drone Center من برشلونة، إسبانيا، والتي تعد من بين أفضل المؤسسات التعليمية في العالم في مجال التدريب على الطائرات بدون طيار لتقديم هذا البرنامج التدريبي. صرح الدكتور عبد الله بن علي المنيري رئيس مجلس إدارة أكاديمية ابن فرناس للطائرات بدون طيار ‪“‬يركز مركز ابن فرناس للطائرات بدون طيار على ثلاثة أهداف رئيسية وهي: خلق الوعي بين جميع القطاعات حول أهمية استخدام الطائرات بدون طيار، وتطوير مهارة الشباب العماني ليس فقط في تحليق الطائرات بدون طيار، ولكن أيضًا في برمجتها وصيانتها وتحليل البيانات التي تجمعها الطائرات بدون طيار، وأخيراً للتركيز على البحث‪”‬‬‬‬‬

اختار ابن فرناس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا كمستضيف للبرنامج التدريبي وكذلك شريكًا لهم لتعزيز البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الطائرات بدون طيار منذ أن كانت جيوتك من بين المؤسسات التعليمية الأولى التي استفادت من صناعة الطائرات بدون طيار بدءًا من "منتدى WeDrone للأعمال" التي نظمته قبل سنوات قليلة وبفضل خبرة أساتذتها. سيكون البرنامج التدريبي لمدة أسبوع واحد حيث سيتم تعليم المشاركين كيفية التحكم بالطائرة بدون طيار باستخدام أجهزة المحاكاة ومن خلال الخبرة العملية. سيحصل جميع المشاركين على اعتماد وشهادة لتحليق الطائرات بدون طيار عند الانتهاء من البرنامج التدريبي.