حلقة عمل حول إعداد الميزانية الإنمائية لعام 2023م

مؤشر الاثنين ٢٥/يوليو/٢٠٢٢ ١٤:٠٦ م
حلقة عمل حول إعداد الميزانية الإنمائية لعام 2023م

الشبيبة - العمانية 

 نظمت وزارة الاقتصاد حلقة عمل اليوم حول إعداد الميزانية الإنمائية لعام 2023م والنظام الإلكتروني لإعداد الميزانية الإنمائية لمختلف الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية تحت رعاية سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد.

وهدفت الحلقة إلى تقديم شرح حول أهم القواعد والضوابط التي يجب على الجهات الحكومية والوزارات والهيئات المؤسسات العامة اتباعها عند تقديم ميزانياتها الإنمائية للعام 2023م وفقًا لمنشور إعداد الموازنة الإنمائية للعام القادم 2023م.

تم خلال الحلقة – التي حضرها أكثر من 80 مشاركًا ومشاركة ممثلي الجهات الحكومية المعنية - استعراض النظام الالكتروني المحدث لإعداد الميزانية الإنمائية لعام 2023م، وتوضيح آلية عمل النظام الإلكتروني لإعداد الموازنة الإنمائية لعام 2023م وكيفية استخدامه من قبل الجهات وآلية تعبئته بالبيانات المطلوبة وإرساله.

وتأمل وزارة الاقتصاد بنهاية هذه الحلقة ترسيخ فكرة إعداد النظام الإلكتروني وآلية تطبيقه لإدخال المشروعات المعتمدة ومراجعتها ماليا وفنيا مع تحديد المبالغ المتوقع صرفها في العام القادم 2023م على مستوى كل مشروع إنمائي، وتفعيلا لمشاركة الجهات الحكومية المختلفة في إعداد الموازنة العامة للدولة.