شركة الردهة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم جلسات (خليها لوكال)

مؤشر الاثنين ٢٥/يوليو/٢٠٢٢ ١٩:٤٥ م
شركة الردهة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم جلسات (خليها لوكال)

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتمت شركة الردهة جلسات "خليها لوكال" التي تأتي ضمن برنامج "ابدأ" في نسخته الثالثة، حيث استهدفت الجلسات دعم الشركات المحلية الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتها، وخدماتها، وخبراتها، من خلال ورش عمل وجلسات تدريبية في قاعات ومنصات الردهة.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "إن الابتكار وريادة الأعمال هما ركنان أساسيان لنمو الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويأتي برنامج ‘ابدأ’ ليؤكد على ذلك، حيث خلقت جلسات ‘خليها لوكال’ فرصاً متميزة للشباب العماني للوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع الذي ساعد وساهم في تطويرهم واستدامتهم، فمن خلال الجلسات تمكنّا من عرض منتجات، وخدمات، وخبرات الشركات إلى أكثر من 250 شخصًا".

وقد استضافت الجلسات سبع شركاتٍ ومؤسسات صغيرة ومتوسطة، قدمت وناقشت عدداً من المواضيع في مجالات مختلفة ضمن ريادة الأعمال، مثل الصحة والرفاهية، والتسويق، والتصميم الداخلي، ونموذج الأعمال، والصناعات الغذائية، وصناعة المحتوى، بتقديم ثمانية من رواد الأعمال والمتحدثين المتخصصين في المجال.

وصرحت فاطمة بهوان، مدير العمليات في شركة الردهة: "لقد نما برنامج ‘ابدأ’ ليصبح برنامجًا تدريبيا رائدًا في مجال ريادة الأعمال، ونحن فخورون بتحقيق هدفنا الرئيسي مع اختتام فعاليات البرنامج في توفير منصة متميزة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لعرض قيمتها، وتشجيع مجتمعنا على زيادة الاستثمار في شبابهم، ونود أن نقدم جزيل الشكر لشركة بي. بي. عُمان لمشاركتنا في هذه الفرصة القيمة".

تأتي جلسات "خليها لوكال" ضمن برنامج "ابدأ" الذي عمل على تهيئة الشباب العماني للمنافسة في مجال ريادة الأعمال المحلية والعالمية من خلال العمل على أفكار لمشاريع تجارية ومنتجات مبتكرة وتبني تطبيقها على أرض الواقع. شارك في هذه النسخة 67 مشاركا مكوناً 25 فريقا، حيث تلقوا التدريب من خبراء محليين وعالميين على أساسيات ريادة أعمال ،والعمليات التجارية، والاشراف الاداري، والاستعداد لدخول لسوق العمل المحلي، وتحليل الأعمال التجارية، وكذلك تضمن البرنامج تطوير المهارات الاساسية المطلوبة مثل مهارة العمل ضمن فريق، ومهارات التواصل من خلال عدة ورش، وجلسات، وفعاليات لمدة 8 أشهر.