’بيئة’ تطلق حملة توعوية تفاعلية بالتعاون مع بلدية ظفار

مؤشر الثلاثاء ٢٦/يوليو/٢٠٢٢ ١٠:٢٢ ص
’بيئة’ تطلق حملة توعوية تفاعلية بالتعاون مع بلدية ظفار

مسقط - الشبيبة 

في إطار مساعيها المتواصلة لتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على بيئة نظيفة مستدامة، تطلق الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" بمحافظة ظفار حملة توعوية تفاعلية شاملة بالتعاون مع بلدية ظفار، وذلك ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2022.

تستهدف الحملة جميع الفئات، لاسيما الأطفال والعوائل، وكذلك الزوار بشكل عام، حيث تركز على زيادة الوعي البيئي بين تلك المجموعات بتوضيح طرق التخلص السليم من النفايات للحد من ممارسات الرمي العشوائي.

تتميز هذه الحملة بتنوع فعالياتها وتعدد أساليبها وأنشطتها، ومن تلك الفعاليات الوحدة التوعوية المتنقلة، والخيم التفاعلية، ونقاط التوزيع، وجميعها موزعة في مناطق سياحية مختلفة، مما يعزز الأهداف المرسومة للحملة التي تتمثل في تعميق مفاهيم الاستدامة وإدارة النفايات من خلال الورش والأنشطة التفاعلية، فضلًا عن تجسيد مفهوم الآثار السلبية للنفايات على البيئة، ونشر الرسالة التوعوية الخاصة بالحملة عبر التواصل المباشر مع زوار المحافظة خلال موسم الخريف.

تركز الوحدة التوعوية المتنقلة على الأنشطة التفاعلية المناسبة للأطفال من عمر 6 إلى 12 عامًا، حيث تعمل على إيصال رسائل توعوية مبسطة تتعلق بالاستدامة وإدارة النفايات. في حين تسلط الخيم التفاعلية الضوء على الهدف ذاته وذلك عبر ورش وأنشطة تفاعلية تلائم الأطفال من عمر 8 إلى 15 عامًا إضافةً إلى العوائل. وتنتشر كلتا الفعاليتين في مختلف الأماكن السياحية، خاصة الأماكن التي توجد بها الفئة المستهدفة كسهل أتين وحديقة عوقد العامة. أما نقاط التوزيع، فلها دورها الفعّال في التواصل المباشر مع الزوار خلال موسم الخريف في أغلب الأماكن السياحية في محافظة ظفار.

 وتُختتم الحملة بفعاليات ستقام في مختلف المناطق السياحية لتحقيق الأهداف المرجوة منها. كما ستحظى الحملة التوعوية بتغطية إعلامية شاملة في مختلف وسائل ومنصات الإعلام، كالإذاعة والتلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

ويؤمَل أن يكون لهذا الجهد إسهاماً كبيراً في تعزيز الشراكة مع المجتمع، إذ تعوِّل "بيئة" كثيرًا على وعي الجمهور في المحافظة على البيئة وتعتبره من الركائز الأساسية في جهود الحد من الآثار الضارة لممارسات التخلص غير السليم من النفايات، والتشجيع على تبني ممارسات التخلص الآمن والصحيح من النفايات المختلفة في المواقع السياحية.