اسياد تدخل في شراكة تكنولوجية لتنفيذ حلول ذكية لأسطولها البحري

مؤشر الأربعاء ٢٧/يوليو/٢٠٢٢ ١٤:٣٤ م
اسياد تدخل في شراكة تكنولوجية لتنفيذ حلول ذكية لأسطولها البحري

العمانية - الشبيبة

 أعلنت مجموعة "أسياد" الدخول في شراكة تكنولوجية مع شركة "عنصر للتكنولوجيا"؛ لتوسيع استفادتها من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة المبتكرة في تطوير وتنفيذ حلول ذكية على متن أسطولها للنقل البحري.

وبموجب هذه الشراكة ستعمل شركة "عنصر للتكنولوجيا" على دراسة الاحتياجات الحالية لأسطول مجموعة "أسياد" للنقل البحري وتعزيز عملياته التشغيلية من خلال تطوير أجهزة استشعار إنترنت الأشياء وتثبيتها على عدد من السفن التابعة للمجموعة لنقل بيانات أداء المحركات وقراءاتها لاسلكيًّا إلى خوادم مخصّصة، وسيتيح ذلك معالجة البيانات بكفاءة أكبر وأسرع وتحليلها باستخدام خوارزميات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لمراقبة وتحسين أداء أسطول مجموعة أسياد.

وأشار المهندس غيث بن محمد الدرمكي رئيس وحدة التقنية بمجموعة "أسياد" أن هذه الشراكة تهدف إلى رفع قدرات وكفاءة أصول المجموعة من أسطول السفن والناقلات البحرية بتزويدها بأنظمة استشعار مبتكرة تعمل وفقًا لنظام الذكاء الاصطناعي يسمح بدمج البيانات ومعالجتها مما يسهم في تحقيق عائدات أكبر وتقليل زمن التعطل والصيانة وتحسين نمو الاستدامة والكفاءة التشغيلية، مؤكدًا أن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا واسعة للشركات الوطنية لدفع عجلة التقنية في سلطنة عُمان والوصول بحلولها الذكية إلى الأسواق العالمية.

من جانبه قال المهندس معاذ بن أحمد الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة "عنصر للتكنولوجيا" إن هذه الشراكة التكنولوجية ستعمل على رفع الإنتاج ومستوى كفاءة العمليات وتقليل التكاليف التشغيلية وتمكين المراقبة الذكية لمختلف المؤشرات مثل الانبعاثات الغازية وغيرها.

يذكر أن هذه الشراكة تأتي في إطار استراتيجية المجموعة في تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص لدعم البحث والابتكار وتطويع التقنيات الحديثة لتطوير أنظمة تلبي احتياجات قطاع النقل البحري بالتعاون مع شركات التقنية المحلية.