خزائن توقع اتفاقيتين بقيمة 2.5 مليون ريال

مؤشر الخميس ٢٨/يوليو/٢٠٢٢ ١٧:٥٢ م
خزائن توقع اتفاقيتين بقيمة 2.5 مليون ريال

العمانية - الشبيبة 

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية اتفاقيتين بقيمة إجمالية تقدر بـ 2.5 مليون ريال عماني على مساحة إجمالية تبلغ 27 ألف متر مربع.

وكانت الاتفاقية الأولى مع شركة مسقط لإنتاج الخرسانة لإنشاء مصنع متخصص لتصنيع الخرسانات الجاهزة والقوالب الأسمنتية بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 2 مليون ريال على مساحة 22 ألف متر مربع، في حين جاءت الاتفاقية الثانية مع شركة الرماة العالمية للاستثمار في مجال التصنيع الغذائي بقيمة إجمالية بلغت 500 ألف ريال عماني للمرحلة الأولى على مساحة 5 آلاف متر مربع.

وتوفر خزائن بيئة آمنة للاستثمار وإعفاء من دفع قيمة الإيجار في السنة الأولى، وتخفيض بنسبة 50 بالمائة من قيمة الإيجار للسنة الثانية، وتخفيض بنسبة 25 بالمائة للسنة الثالثة، وإعفاء المستثمرين من قيمة الرسوم الإدارية والفنية، والدعم الفني والإداري في الحصول على الموافقات اللازمة لإقامة وتنفيذ مشاريع المستثمرين.

كما تتوفر محفزات لبيئة الأعمال كالمركز اللوجستي، وميناء خزائن البري، ومحطة الشاحنات، وسوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه، والمخازن المركزية الجاهزة، وسوق السيارات المركزي، والمدن العمالية والمجمع الصناعي.

ويُتوقع أن تسجل المدينة نموًا في المشروعات الاستثمارية في قطاعات مهمة كالقطاع الصناعي للصناعات الخفيفة والمتوسطة والقطاع اللوجستي،وقطاع التقنية والقطاع التجاري والعقاري والقطاع الدوائي والقطاع الغذائي بالإضافة إلى قطاع الطاقة والاستدامة.