سلطنة عمان توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات

مؤشر الجمعة ٢٩/يوليو/٢٠٢٢ ١٥:٥٢ م
سلطنة عمان توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للاتصالات

مسقط - الشبيبة 

وقّعت سلطنة عمان ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات مذكرة تفاهم لمساعدة الاتحاد الدولي للاتصالات في أداء القياسات المتعلقة بحالات التداخل الضار التي تؤثر على الخدمات الفضائية، وذلك في مقر الاتحاد في جنيف.

وقع من الجانب العماني سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي للهيئة، فيما وقع من جانب الاتحاد ماريو مانيفيتش مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مراقبة الخدمات الراديوية الفضائية، حيث ستقوم الهيئة عن طريق محطة المراقبة الراديوية الموجودة في مسقط في أداء القياسات المتعلقة بحالات التداخل الضار بين محطات الاتصالات الراديوية لمختلف البلدان، والتي توثر على العديد من الخدمات أهمها خدمات الاستغاثة والسلامة والترددات المستخدمة في سلامة الرحلات الجوية وانتظامها في خدمة الطيران.

ومن المؤمل أن تسهم المذكرة أيضا في تطوير قدرات الكوادر الوطنية العاملة في المحطة.

وتعتبر محطة المراقبة الراديوية للخدمات الفضائية التي افتتحت عام 2018م بولاية بوشر، المحطة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط تعنى بمراقبة الخدمات الراديوية الفضائية ،وتاسع محطة في العالم تمتلكها إدارة تنظيمه بحسب تقرير الاتحاد الدولي.