بنك العز الإسلامي يتبنى نهج المبادرات التطوعية تجاه المجتمع

مؤشر الاثنين ٠١/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٥٥ م
بنك العز الإسلامي يتبنى نهج المبادرات التطوعية تجاه المجتمع

مسقط - الشبيبة

تتنوع الجهود التطوعية التي يؤديها موظفو بنك العز الإسلامي تجاه المجتمع ، رغبة منهم في توسيع المباردات الشخصية وانطلاقا من مبدأ رد الجميل للمجتمعات التي يعيشون فيها ، حيث قام قسم التدقيق والرقابة الشرعية بإجراء حملة تطوعية موسعة لتنظيف المساجد في قرية وكان السياحية التي تقع على ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر في محافظة جنوب الباطنة . وشارك في هذه الحملة التطوعية جميع موظفي قسم الرقابة والتدقيق الشرعي.

وخلال الفترة الماضية تم اعتماد استراتيجية حصيفة لموظفي البنك تشمل كافة الأقسام وأفرع بنك العز الإسلامي المنتشرة في السلطنة ، وتركز هذه الإستراتيجية على أن يقدم كل قسم وكل فرع مشروعا تطوعيا يعكس التزام البنك بمبادرات المسؤولية الإجتماعية التطوعية من قبل الموظفين ، وتأتي هذه المبادرات بإشراف مباشر من قبل الرئيس التنفيذي ، كما تم خلق مساحة للتنافس على أن تكون المبارادات الأكثر إبتكارا والتي تحقق الفائدة والغاية المرجوة منها هي التي سوف ستنال التكريم المباشر أيضا .

وتعليقا على الحملة التنظيفية التي أجراها موظفوا قسم التدقيق والرقابة الشرعية ، قال الفاضل / عيسى بن سالم الريامي رئيس قسم التدقيق والرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي :" إن المبادرات التطوعية تعكس روح الإلتزام من قبل الأفراد تجاه مجتمعات ، فالعطاء بمختلف أشكاله وأنواعه له الأثر الكبير على النفس والمجتمع، ويعزز كذلك حس المسؤولية الإجتماعية بالتبصر في شؤون كثيرة فالعطاء لا يقتصر على وجود الموظف في داخل المؤسسة بل يجب أن يمتد إلى أبعد من ذلك ، فحين عزم بنك العز الإسلامي المضي قدما في تنفيذ مثل هذه المباردات كانت الرؤية تتمثل في أن يكون لكل قسم مبادرته الخاصة به ، وهذا ما تم إعتماده ومناقشته بعد أخذ مختلف الرؤى ووضعها في قالب متسق مع الأهداف المرجو تحقيقها .

مشيرا في السياق ذاته :" في بنك العز تستثمر المسئولية الاجتماعية بشكل يتماشى مع رسالة البنك المتمثلة في تحقيق نتائج استثنائية ومستدامة لمساهمينا ، وقد شرع بنك العز الإسلامي في العديد من المشاريع التي لها أثر إيجابي على المجتمع منذ تأسيسه ، وكان الهدف الأسمى السعي لتوفير حياة أفضل للناس الذين يخدمهم في جميع أنحاء السلطنة، بالإضافة إلى إيمان مصحوب باليقين بأن الاستثمار في المبادرات المستدامة هو واجب وطني في سبيل تحقيق ازدهار المجتمع، وساهم البنك في تقديم الدعم الازم لمؤسسات المجتمع المدني للوصول للغايات المنشودة. قوياً للمنظمات الوطنية الفاعلة التي تعمل على بناء مجتمعات قوية ومرنة . وساهم في نمو المنظمات الإجتماعية الغير الربحية.

هذا وتنوعت أيضا برامج بنك العز الإسلامي فيما يتعلق بالمسؤولية الإجتماعية بأشكل ونماذج مختلفة والتي من بينها تحمله لمسؤليته اتجاه أهلنا المتضررين من جراء الأنواء المناخية "شاهين" كما قام البنك أيضًا بتوفير إقامة وتقديم الدعم لعملائنا ممن تأثروا بالإعصار بشكل مباشر.

كما عمل البنك على مبادرة "إفطار صائم" للعام الثامن على التوالي ، بتوزيع الطرود الرمضانية، ، على الأسر منخفضة الدخل في كافة المناطق التي نعمل بها ، كما قدم البنك الدعم لجهود وزارة التنمية الاجتماعية من خلال تزويد الطلاب بالتقنيات التكنولوجية التي يحتاجون إليها من أجل الوصول إلى منصات التعليم عن بعد والتي اتجهت إليها المدارس بسبب الجائحة،