بدء التسجيل لبرنامج قادة مستقبل الطاقة

مؤشر الثلاثاء ٠٢/أغسطس/٢٠٢٢ ١٦:٠٥ م
بدء التسجيل لبرنامج قادة مستقبل الطاقة

مسقط - الشبيبة

ينطلق برنامج قادة مستقبل الطاقة - الذي يتم تنظيمه كجزء من نسخة الثانية لقمة ومعرض عُمان للهيدروجين الأخضر رسميًا اعتبارًا من 1 أغسطس 2022.

ستفتح المبادرة الجديدة ، التي ترعاها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ، الطريق أمام الشباب الباحثين في مجال الطاقة ليكونوا جزءًا من قمة عُمان للهيدروجين الاخضر في سلطنة عمان المقرر عقدها في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في مسقط من 5 - 7 ديسمبر 2022.

أعلنت الدكتورة انتصار البوسعيدي - قائدة الفريق - عن بدء برنامج قادة طاقة المستقبل: "لفترة محدودة فقط ، يمكن لطلاب الجامعات والكليات المهتمين من عُمان وخارجها التسجيل ليكونوا جزءًا من هذه الفرصة المميزة لعرض أعمالهم البحثية في الهيدروجين الأخضر في القمة والمعرض العالمي لهذا العام. ستتم دعوة الفائزين على خشبة المسرح للتحدث عن أعمالهم البحثية والحصول على جوائز مرموقة أيضًا. للحصول على تفاصيل حول معايير الأهلية والتسجيل ، يُطلب من الطلاب المهتمين مراجعة صفحتنا المخصصة: www.greenhydrogensummitoman.com ".

من المتوقع أن يشارك ما يزيد عن 120 جامعة رائدة من جميع أنحاء العالم في برنامج قادة مستقبل الطاقة ، بما في ذلك جميع الجامعات في سلطنة عمان ، كما تقول الدكتورة البوسعيدية.

"نتوقع أن يكون الاهتمام قوياً في المقام الأول لأن الطاقة الخضراء هي مجال ناشئ يتمتع بإمكانات هائلة في جميع أنحاء العالم. ستتاح للمشاركين فرصة للتواصل مع المتخصصين في هذا المجال والأقران ، مما يمنحهم فرصة قيّمة للتعرف على هذه الصناعة المتميزة ".

وتضيف الدكتورة انتصار أن البرنامج سيكون له أثر كبير إذ يهدف لبناء القدرات البشرية والبحث والتطوير،"نتصور إمكانات هذا البرنامج لإعداد كادر جديد من المهنيين الشباب للوظائف في صناعة الهيدروجين الأخضر المستقبلية ، بالإضافة إلى تعزيز فرص البحث والتطوير في مجال الطاقة الخضراء."

يجب تقديم ملخصات أعمال الطلاب البحثية بالتنسيق المحدد في موعد أقصاه 31 اغسطس 2022 حتى تكون مؤهلاً لدخول البرنامج وبعد مرحلة التقييم من قبل لجنة تحكيم ، ستتم دعوة قائمة مختصرة من المرشحين الجديرين لتقديم ورقة مفصلة عن عملهم، في حين سيتم توفير مساحة لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية في منطقة المعرض لعرض أعمالهم ، سيحصل ثلاثة منهم على فرصة مميزة لتقديم أعمالهم خلال القمة.

قال الفاضل عبد الله الحارثي ، رئيس مجلس إدارة شركة بيربا لخدمات الطاقة ، المنظمين لقمة الهيدروجين الأخضر: "نتطلع إلى العمل مع الدكتورة انتصار وفريقها العماني بالكامل في تقديم برنامج مؤثر لقادة مستقبل الطاقة كجزء من القمة 2022".. "من خلال فتح البرنامج للمشاركين من سلطنة عمان وخارجها ، لإبراز إمكانات عُمان والتعاون عبر الحدود في مجال البحث والتطوير والمجال الأكاديمي ، وتبادل المعرفة وتطوير المهارات في التخصصات الجديدة المتطورة."

ستركز القمة والمعرض الذي تنظمه شركة بيربا لخدمات الطاقة بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن ، على مدى 3 أيام ، على استراتيجية عُمان لتطوير صناعة ذات مستوى عالمي تلبي متطلبات الطاقة لمستقبل اقتصاد السلطنة من ناحية ، ومن ناحية أخرى ، كمورد عالمي رئيسي للوقود الخالي من الكربون.

نظرًا للأهمية الوطنية الاستراتيجية لهذة القمة، تلقى دعمًا مميزا من خلال رعاية عدد من شركات الطاقة الرائدة والمطورين ومقدمي التكنولوجيا.

حيث وقعت الجمعية العمانية للخدمات البترولية (أوبال) كشريك استراتيجي وشركة تنمية طاقة عُمان كراعي مضيف و وشركة تنمية نفط عُمان كراعي رئيسي، ميناء صحار والمنطقة الحرة كراعي ألماسي وكل من سايسن كرب، ورلي وتكنيب كرعاة بلاتنين وكل من شركة صحار المنيوم وتي يو في كرعاة فضيين وترعى شركتي زي ال للكماؤيات و اس تي اس الجلسات . كما يدعم هذا الحدث المنظمات العالمية الرائدة ، ولا سيما الوكالة الدولية للطاقة (IEA) ، ومختبر الهيدروجين الأخضر ، وغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ، وشركة AKH الألمانية للصناعة والتجارة ، ورواد الهيدروجين العالمية.

لمزيد من التفاصيل حول التسجيل والرعاية والشراكة ومساحة العرض تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني : greenhydrogensummitoman.com.