كهرباء مزون ترفد سوق العمل ب 1000 من فنيي الكهرباء المرخصين

مؤشر الأربعاء ٠٣/أغسطس/٢٠٢٢ ١٣:٣٦ م
كهرباء مزون ترفد سوق العمل ب 1000 من فنيي الكهرباء المرخصين

مسقط - الشبيبة 

انطلاقا من التزام كهرباء مزون بتطبيق المواصفات الكهربائية العمانية وبقواعد السلامة المهنية وبأعلى معايير جودة عمليات التوزيع، فإنها تواصل منح رخص مزاولة أعمال التوصيلات الكهربائية الداخلية لفنيي الكهرباء لتأهيلهم للقيام بأعمال التوصيلات الكهربائية، أو البدء في تحقيق مشاريعهم الخاصة في هذا المجال.

ويتطلب الحصول على هذه الرخصة استيفاء الفنيين المتقدمين لمتطلبات الترخيص المعتمدة بالسلطنة، والتي بموجبها يسمح لفنيي التوصيلات الكهربائية ممارسة هذه المهنة بصفة رسمية. وتحرص شركة كهرباء مزون على ضمان أن يكون ممارسي الأعمال الكهربائية ممن يمتلكون المؤهلات المناسبة والتدريب الكافي للتنفيذ الآمن للتوصيلات الكهربائية. ومن خلال هذه المبادرة، تسهم كهرباء مزون في إيجاد فرص عمل للشباب العماني للعمل في مجال التوصيلات الكهربائية.

وقد حققت كهرباء مزون رقما قياسيا في تأهيل ما يقارب من 1000 من الشباب العماني ليكونوا فنيي كهرباء للتوصيلات الكهربائية الداخلية. وتتضمن متطلبات الحصول على رخصة فنيي التوصيلات الكهربائية الداخلية، إثبات المتقدم لمهاراته العملية وقدراته الفنية في القيام بإجراءات ومراحل التوصيلات الكهربائية الداخلية للمباني، مع ضرورة أن يكون حاصلا على دبلوم التعليم العام أو حاصلا على تدريب فني في مجال الكهرباء لمدة لا تقل عن ستة أشهر من معهد معتمد.

 وتقوم شركة كهرباء مزون بإجراء اختبارات تحريرية وعملية للمرشحين للحصول على رخصة فني التوصيلات الكهربائية. ويتم إجراء الاختبار العملي للمتقدمين بالتطبيق على نماذج من التوصيلات الكهربائية تحاكي الواقع، وفي بيئة آمنة والتزام تام بقواعد السلامة. وبناء على نتائج تلك الاختبارات يتم منح الرخصة لمن يجتاز الاختبارات بنجاح. وبموجب هذه الرخصة يسمح لحاملها بممارسة المهنة في مجال تركيب وتوصيل الأسلاك الكهربائية في المباني حسب المعايير والمواصفات المتبعة بالسلطنة. وفي كل الأحوال ستحرص كهرباء مزون على تقييم عمليات التوصيل ومراقبة تنفيذ متطلبات السلامة المهنية، وتطبيق المعايير القياسية بما يضمن اتباع جميع معايير السلامة في أعمال التوصيلات الكهربائية.