تأهب كهرباء مزون يخفف من الأزمة خلال الأمطار الشديدة الأخيرة

مؤشر الأحد ٠٧/أغسطس/٢٠٢٢ ١٣:٣٣ م
تأهب كهرباء مزون يخفف من الأزمة خلال الأمطار الشديدة الأخيرة

مسقط - الشبيبة

 ساهمت استراتيجية التأهب والجهود التشغيلية لشركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء بالسلطنة، في اتخاذ خطوات فورية للتخفيف من الأزمة التي واجهها المشتركون خلال الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخرا على أجزاء من سلطنة عمان. وواصلت فرق العمل بكهرباء مزون على مدار الساعة تنفيذ تدابير التأهب وضمان تزويد المشتركين بالكهرباء على نحو سلس مع الحفاظ على السلامة العامة.

وكإجراء وقائي للتعامل مع انقطاعات الكهرباء المحتملة، زودت كهرباء مزون مستشفى وادي بني خروص ومركز وادي بني عوف الصحي بمولدات لتأمين استمرار التزويد بالكهرباء.

وقامت الشركة بنقل المولدات والكابلات والأعمدة والمعدات الكهربائية مسبقا إلى مواقع عديدة كان يحتمل تأثرها بجريان الأودية الجارفة.

كما تم توزيع فرق العمل الميداني ووضعها على أهبة الاستعداد في مواقع عديدة للتعامل مع أية احتمالات تترتب على الأمطار الغزيرة وجريان الأودية.

عقدت فرق العمل الميداني اجتماعات طارئة في محافظة جنوب الباطنة لضمان استعادة التيار الكهربائي مع الاستعداد لمتابعة تطورات الحالة الجوية والتأثيرات المحتملة لجريان الأودية التي قد تؤثر على عمل شبكة الكهرباء.

ولمتابعة سير أعمال الإصلاح الجارية في الشبكة الكهربائية، قام الفاضل/ سالم بن سعيد الكمياني، الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، بزيارات ميدانية إلى المناطق المتأثرة في محافظة جنوب الباطنة.

وباستخدام مختلف في قنوات التواصل، نشرت الشركة محتوى إعلامي إلى المشتركين تضمنت إرشادات وتنبيهات عن السلامة وتوجيهات حول كيفية الاتصال بالشركة للإبلاغ عن أي حالات طارئة والاطلاع على المستجدات عن العودة التدريجية لخدمة الكهرباء إلى المناطق المتأثرة بالحالة الجوية.

وصرح متحدث باسم كهرباء مزون قائلا: "كنا نعمل على مدار الساعة لخدمة مشتركينا، ونفذنا خطتنا لإدارة الأزمات وعملنا حسب الترتيبات التي اتخذت قبل تطور الحالة الجوية. ولقد ساعدنا ذلك على سرعة استعادة التيار الكهربائي.

كما قمنا بتوزيع فرق العمل في مواقع مختلفة لضمان سرعة استعادة التيار الكهربائي في المناطق شديدة التأثر بالأمطار الغزيرة وجريان الأودية. حيث عملت فرقنا في ظروف جريان الأودية الصعبة ونجحت في استعادة التيار الكهربائي في المناطق مع اتخاذ أقصى احتياطات السلامة".