’بيئة’ تواصل حملتها التوعوية الناجحة لتعزيز السلوك الصحيح والحدّ من الرمي العشوائي للنفايات

مؤشر الثلاثاء ١٦/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٥٥ م
’بيئة’ تواصل حملتها التوعوية الناجحة لتعزيز السلوك الصحيح والحدّ من الرمي العشوائي للنفايات

الشبيبة - العمانية 

ضمن سياسة التوعية العامة بأهمية السلوكيات الصحيحة للتعامل مع النفايات، تواصل الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" إقامة فعاليات متنوعة في إطار حملتها التوعوية في محافظة ظفار خلال موسم الخريف.

 وتهدف "بيئة" في حملتها هذه إلى الحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات، والحفاظ على بيئة نظيفة ومستدامة. لهذا تم توزيع معززات السلوك الصحيح للتخلص من النفايات بالطريقة الصحيحة، ومنها الحاويات المخصصة للرحلات، إضافةً إلى الحاويات الصغيرة المصمّمة للسيارات والمعدّة لإعادة الاستخدام. وتجاوز عدد الحاويات الموزعة حتى الآن أكثر من ألفي حاوية حصل عليها زوّار خريف ظفار الساحر من نقاط التوزيع التي أقامتها "بيئة" في مختلف المواقع داخل المحافظة. وقد عرّفتهم فِرق "بيئة" بأهمية استخدامها وإبقائها دائمًا في السيارة أو في مواقع الرحلات كوسيلة لإبقاء المكان نظيفًا على الدوام.

علاوة على ذلك، أقامت "بيئة" فعالية "هنا المستقبل" التي تخللتها أنشطة كثيرة، أبرزها الخيام التفاعلية التي جذبت ما يزيد عن 5 آلاف زائر. واشتملت الخيام على ثلاث محطات متنوعة وموجّهة تهدف لإيصال الرسائل المرجوة بأساليب مبتكرة تثبتها في أذهان الفئة العمرية المستهدفة.

وبالتزامن مع هذه البرامج المُثرية، تابعت الوحدة التوعوية المتنقلة "أبطال البيئة" نشاطها بعزمٍ فلاقت استحسانًا وتجاوبًا كبيرين من الأطفال الذين استمتعوا بأنشطتها المسلية وأساليبها المتنوعة لإيصال الرسالة التثقيفية. وفاق عدد الأطفال الذين زاروا الوحدة المتنقلة 5 آلاف طفل، فقد تعرّفوا على محتواها الغني من خلال مشاهدة حلقات رسوم كرتونية هادفة عبر "سينما بيئة"، واستمتعوا بفرص اللعب بالألعاب التعليمية التي عرّفتهم على أهم المفاهيم البيئية الحديثة كإعادة التدوير والاستدامة.

وتتابع حملة شركة "بيئة" تحقيق نجاح مبهر مستقبلةً حتى اللحظة ما يقارب 14 ألف زائر من مختلف الأعمار في فعالياتها المتعددة. ويُضاف هذا النجاح إلى سجل إنجازات "بيئة" في مجال التوعية التي تشكّل ركنًا أساسيًا من أركان تعزيز الاستدامة ودعم الجهود الوطنية لتحقيق المستهدفات البيئية لرؤية عُمان 2040.