بمشاركة «الشبيبة» .. جولة لوسائل الإعلام في ربوع دبي

مؤشر الخميس ١٨/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٠٣ م
بمشاركة «الشبيبة» ..  جولة لوسائل الإعلام في ربوع دبي

دبي – الشبيبة

بدعوة كريمة من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي - بدولة الإمارات العربية المتحدة ، زارت «الشبيبة» مع مجموعة من وسائل الإعلام بدول الخليج العربية عددًا من المعالم السياحية في إمارة دبي. حيث تأتي هذه الدعوة ضمن انطلاق الدورة الخامسة والعشرين من مهرجان "مفاجآت صيف دبي2022" الذي يستمر من 1 يوليو حتى 4 سبتمبر المقبل، بتنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والذي يوفر فرصة مميزة لعيش تجارب متنوعة وفريدة من خلال جدول متكامل من الفعاليات الممتدة لعشرة أسابيع، بأفضل عروض التسوق، مع باقات فندقية وتجارب مأكولات متنوعة بين الأطباق الشعبية والشرقية والعصرية، وعروض ترفيهية ضمن أجواء احتفالية صيفية تقدّمها دبي.

متحف المستقبل

متحف المستقبل أحد أهم محطات الزيارة للوفد الإعلامي، حيث يرمز التصميم الدائري لمبنى المتحف إلى الإنسانية جمعاء، أما التلة الخضراء التي بني عليها فتمثل ارتباط البشر بالأرض ويحاكي الفراغ في وسطه المستقبل الواعد. ويتبنى المتحف ثقافة استشراف المستقبل التي حوّلت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إحدى أكثر دول العالم تقدماً في أقل من 50 عاماً. ويوفر المتحف مساحةً فريدة تجمع بين المعروضات والمنصات التفاعلية والتجارب الممتعة، تمكن الزوار من المرور في كل طابق إلى عالم مستقبلي يستكشفونه ويتفاعلون معه بكل جوارحهم. صُمم المبنى ليكون أعجوبة معمارية وهندسية تصل الماضي بالمستقبل، ويغير مفهوم المتاحف التقليدية باستخدامه أحدث التقنيات المبتكرة. يتباهى المبنى باللغة العربية، فواجهته تحمل مقولات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المنقوشة بخط صممه الفنان مطر بن لاحج.

مطعم تايم أوت ماركت

مطعم تايم أوت ماركت عبارة عن قاعة طعام فريدة من نوعها تضم 18 من أفضل المطاعم
ويقع في سوق البحار بوسط مدينة دبي . ويقدم تشكيلة رائعة من المأكولات التي يتم تنسيقها بخبرة من قبل محرري تايم أوت دبي. ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجواء الممتعة كل يوم من أيام الأسبوع. ويعد تايم أوت ماركت دبي وجهة المأكولات والثقافة الأكبر والأروع والفريدة من نوعها على مستوى دولة الإمارات، حيث تمتد على مساحة 43000 قدم مربعة وتتميز بإطلالات خلابة على نافورة دبي وبرج خليفة من الشرفة الخارجية التي تبلغ مساحتها 3000 قدم مربعة. 

برواز دبي

يُعد "برواز دبي" واحداً من أحدث المعالم الثقافية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ويُشكل صرحاً بارزًا يؤطر مشاهداً وإطلالاتٍ ساحرة على دبي القديمة والحديثة ضمن "بروازٍ واحد"، ليصبح جسراً يربط ماضي دبي مع حاضرها . ويوفر "برواز دبي" إطلالاتٍ بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها وحتى تنفيذ خططها الطموحة لتحقيق مستقبلٍ زاهر. ويبلغ ارتفاع "برواز دبي" 150 مترًا وعرضه 95 مترًا. وخلال فترة الإنشاء تم استخدام أكثر من 9,900 متر مكعب من الاسمنت المعزز ونحو 2,000 طن من الفولاذ الصلب، إلى جانب 2,900 متر مربع من ألواح الزجاج الرقائقي. يُغطى "برواز دبي" بأكثر من 15,000 متراً مربعاً من الكسوة الذهبية المصنوعة من ورق الفولاذ المقاوم للصدأ عليها دوائر مستوحاة في شكلها من شعار إكسبو 2020. واستوحيت قياسات "برواز دبي" بشكله المستطيل من "النسبة الذهبية" وهي 1.618، والذي يعتقد العديد من المهندسين المعماريين والفنانين أنها تشكل نموذجاً مثالياً للتوازن الهيكلي.

متحف "مدام توسو دبي”

متحف "مدام توسو دبي" الشهير بمتحف الشمع عالمياً والمعروف بابتكار مُجسّمات بالحجم الفعلي لشخصيات شهيرة والذي يقع في جزيرة "بلوواترز دبي". ويوجد في المتحف مُجسّمات لـ 60 نجماً عالمياً و16 شخصية معروفة، منها ممثل بوليوود الشهير شاروخان والفنانتان نانسي عجرم ومايا دياب. أما عشاق كرة القدم فسوف يتمكنون من اكتشاف مُجسّم بطلهم "كريستيانو رونالدو"، في حين سيتمكن هواة وسائل التواصل الاجتماعي من التقاط صور سيلفي مع "كايلي جينر" أو "كارا ديليفين”.

"ذا جرين بلانت”

"ذا جرين بلانت" وهو عبارة عن غابة استوائية مميّزة في قلب مدينة دبي، يوجد بها أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، وتُعدّ محمية خضراء للكثير من الحيوانات والنباتات المميّزة. تقوم "ذا جرين بلانيت" بتعريف سكان دبي وزوارها على أهمية الدور الذي تؤديه الغابة الاستوائية في مستقبل كوكبنا بهدف رفع الوعي العام، حيث استقدم هذا المكان وبعناية شديدة أنواعاً مختلفة من الحيوانات التي توجد في الغابات الاستوائية. يستقطب هذا المكان الزوّار من مختلف الأعمار لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة.

سكاي فيوز دبي

يقع "سكاي فيوز" دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" . وتقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق "العنوان سكاي فيو" تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 متراً إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52. أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة. تتيح التجارب للزوار الاستمتاع بإطلالات رائعة على أبرز المعالم السياحية مثل برج خليفة وشارع الشيخ زايد.