إنفينيتي QX60 الجديدة الرياضية الفخمة بثلاثة صفوف من المقاعد مع سرعة الإستجابة والأداء المعزز للثقة

مؤشر الأحد ٢١/أغسطس/٢٠٢٢ ١١:٣١ ص
إنفينيتي QX60 الجديدة الرياضية الفخمة بثلاثة صفوف من المقاعد مع سرعة الإستجابة والأداء المعزز للثقة

مسقط - الشبيبة 

تتمتع إنفينيتي QX60 المتعددة الاستخدامات ذات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف مع علبة تروس أوتوماتيكية من 9 سرعات مقترنة بمحرك قوي سداسي الأسطوانات يتميز بسرعة الإستجابة والأداء المعزز للثقة ، والاقتصاد في استهلاك الوقود.

صُممت السيارة الجديدة كلياً إنفينيتي QX60 بطريقة مُتكاملة منذ المراحل الأولى لتجسد أعلى معايير الفخامة. ويتمتع التصميم الجديد بمظهرٍ عصري وأنيق يعكس السمات الجريئة لسيارات إنفينيتي، ويشمل ذلك السقف ذي الألوان المتباينة، والتفاصيل الاستثنائية المستوحاة من الثقافة اليابانية مثل الشبك الأمامي ذي القوس المزدوج والمستوحى من فن الأوريجامي، ومصابيح الإضاءة الرقمية التي تحاكي بتصميمها مفاتيح البيانو، وتتميّز بخطوطٍ حادة تُحاكي طيات رداء الكيمونو التقليدي، إلى جانب التموجات المميزة على المقاعد المكسوة بالجلد.

وصلت السيارة الجديدة كلياً بتجهيزات قياسية مترفة لتكمل تصميمها الداخلي الهادئ والشكل الخارجي الأنيق. هذا الطراز المذهل رائع من الخارج ، وداخله هادئ ومليء بأوجه التكنولوجيا التي تزيل ضغوط القيادة ، وكلها توفر لأصحابها أسلوب فريد من القيادة المفعمة بالراحة.

أفاد ناطق باسم إنفينيتي عُمان معلقا عن طراز QX60 الجديد : " يتميز طراز QX60 الجديد بتكنولوجيا تدركها الحواس وديناميكيات قيادة مُبهرة مع محرك سداسي الأسطوانات V6 بقوة 279 حصانًا سعة 3.5 لترًا الحائز على الجوائز ، ومجهز بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات جديد كليًا. توفر آلية نقل القوة والحركة هذه قيادة سريعة الاستجابة تتميز بالهدوء والثقة والاتزان. كما يتوفر نظام الدفع الكُلي الذكي والذي تم تحسينه بشكلٍ كبيرٍ".

حرص مصممو سيارة إنفينيتي QX 60 على ابتكار مفهومٍ جديد لسيارات إنفينيتي الفاخرة، من خلال الدمج بين القوة الاستثنائية والأداء الرياضي والتناغم والبساطة. ويمثل هذا المزيج سمةً فريدة وجديدة كلياً في أسلوب التصميم الخاص بإنفينيتي، ويبرز ذلك من خلال اللون المتوهج بتدرجات الأزرق والبنفسجي التي تحاكي ألوان السماء صيفاً عند الغروب. ويحيط بالهيكل الخارجي الجذاب خطٌ على طول السيارة ليحدد هيكلها السفلي والسقف المتوفر بدرجتين من اللون الأسود.

يعمل نظام الدفع الكُلي الجديد كليًا بالتشغيل المباشر على الفور تقريبًا عندما يكتشف انزلاق العجلة للحصول على قيادة واثقة. ويعمل النظام توجيه حوالي %50 من الطاقة الحركية إلى العجلات الخلفية لزيادة ثبات السيارة. ويمكن لخاصية الفرملة النشطة التفاضلي المحدود من إنفينيتي كبح العجلات الفردية لإعادة توجيه عزم الدوران إلى العجلات مع ضمان أعلى درجات التجاوب بصورة فورية تقريباً.

تتميز المقصورة الفسيحة في سيارة إنفينيتي QX 60 الجديدة كلياً بتفاصيلٍ رائعة ولمساتٍ فنية متقنة، وتظهر اللمسات الأنيقة بوضوح من خلال المقاعد المكسوّة بجلد مطرّز ومدبوغ بمادة الأنيلين، والمتوفر بلون بني مع منحنيات رقيقة ولمسات وخطوط متباينة ومزدوجة الغُرز. وتُجسّد فئة أوتوجراف من QX 60 أعلى مستويات الدقة على يد الخبراء، مثل المقاعد المكسوّة بالجلد المبطّن والمدبوغ بمادة الأنيلين في الصفين الأول والثاني مع تموجات أنيقة ولمسات فنية مُترفة في القسم الخلفي للمقاعد، فضلاً عن تفاصيل مميزة من خشب بمسام مفتوحة.

كما تضمّ المقصورة نظام الترفيه والمعلومات الجديد إنفينيتي إن تاتش، وهو شاشة تفاعلية بقياس 12.3 بوصة تعمل باللمس، مع نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو الذي يعمل عبر منفذ يو إس بي. وتُقدم هذه الشاشة الديناميكيّة للسائق معلومات واضحة بأسلوب عرضٍ جميل، ويشمل ذلك السرعة ومعلومات الملاحة وغيرها، مع إمكانية ربطها بشاشة عرض أماميّة قياس 10.8 بوصة تقدم للسائق معلومات هامة مع مواصلة التركيز أثناء القيادة على الطريق. وتضم منصة التحكم المركزية منطقة مخصصة للشحن اللاسلكي، تدعم شحن هواتف آي فون برو ماكس، ما يضمن بقاء الأجهزة متصلة مع إمكانية شحنها بمنتهى السهولة.

تمتاز جميع طرازات QX 60 بمقاعدٍ تتماشى مع ظروف انعدام الجاذبية في الصف الأمامي، تم تطويرها في دراسة مشتركة مع مختبر يامازاكي في جامعة كيو، تساعد على تخفيف الضغط على منطقة الوركين، بما يتيح تجربة أكثر راحة للسائق والركاب الأماميين. كما تمّ تزويد مقاعد الصف الأول بخاصية التدليك وميزة التحكم بدرجة الحرارة. تتميز مقصورة القيادة في سيارة QX 60 الجديدة كلياً بمقاعد فخمة تتسع لسبعة ركاب في معظم فئاتها، حيث توفر فئة أوتوغراف حصراً مقاعد قياسية من الطراز الأول ضمن الصف الثاني.

كما توفر QX 60 مزايا مُحسنّة تجعل منها سيارة إنفينيتي الأكثر مبيعاً، فهي تضمّ مقاعد الصف الثاني القابلة للانزلاق والميلان الخاصة بمقاعد الأطفال، والتي تتيح الوصول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث بدون إزالة مقعد الأمان الخاص بالأطفال.

تشتمل مقصورة القيادة في مختلف طرازات QX 60 على نظام بوز المميز والمكوّن من 17 مًكبّر صوت، والذي يوفر تجربة صوتية وموسيقية عالية الدقة والوضوح في كامل مقصورة القيادة، وهو مصمم خصيصاً لسيارات QX 60 لتوفير نطاق صوتي واسع مهما كان مصدره.

يستفيد الظهور الأول في السلطنة لميزة "بروبايلوت أسيست" ProPILOT Assist من إنفينيتي من الكاميرا والرادار لدعم السائق. إنه مصمم لتقليل إجهاد القيادة المتقطعة أي "التوقف والانطلاق المتكرر" من خلال المساعدة في التحكم في التسارع والكبح والتوجيه أثناء القيادة على الطرق السريعة ذات المسار الواحد.

تتميز سيارة QX 60 بمزايا أمان نشطة وفعالة، مثل الفرملة التلقائية الخلفية، والتنبيه من الاصطدام من جهة الأمام والتنبؤ بالاصطدام الأمامي وفرامل الطوارئ الأمامية ورصد المشاة. كما زوّدت السيارة بإضاءة أمامية متكيفة ومصابيح إضاءة أمامية تلقائية الضبط لتوفير مستويات كافية ومناسبة من الإنارة أثناء القيادة. كما تتيح مرآة الرؤية الخلفية الذكية للسائق مُشاهدة الطريق بدون أي عوائق خاصة عند وجود ركاب أو أمتعة في القسم الخلفي.

تتوفر تجربة قيادة إنفينيتي QX60 الجديدة كليًا في جميع أنحاء السلطنة.

التزام سهيل بهوان للسيارات

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات إنفينيتي في سلطنة عُمان من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا العملاء وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع في عُمان. مع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضًا ومركزًا للصيانة ومنفذًا لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تبني على إرث كبير من الثقة والتميز وتضيف قيمةً مقابل المال لكل عميل.